اخبار اليمن الان

وقفة احتجاجية لطلاب وطالبات جامعة تعز تضامنا مع الشهيد الدكتور اصيل الجبزي..وبيان صادر عن الوقفة

 

 

 

نظم عدد من طلاب جامعة تعز صباح اليوم ، أمام كلية الآداب ، وقفة احتجاجية تضامناً مع الشهيد أصيل الجبزي نجل رئيس عمليات اللواء 35 مدرع الذي تعرض للتعذيب والاختطاف والذبح وبتر اجزاء من اعضاء جسده، في منطقة الجبزية بمديرية المعافر جنوب محافظة تعز

وأدان بيان صادر عن الوقفة، حصلت صحيفة” عدن الغد” على نسخة منه
نص البيان:

(على إثر جريمة ذبح وقتل الطالب الجامعي في كلية الطب في جامعة عدن الدكتور اصيل عبدالحكيم الجبزي ، وتعرض أجزاء من جسمه للبتر ، والتمثيل بجثته من قبل مسلحين ، وأدت تلك الجريمة إلى صدمة عنيفة هزت الكيان الإنساني ، وأحدثت نوعا من الرعب في قلوب أبناء محافظة تعز المسالمة .

إن عملية التعذيب والقتل التي تعرض لها أصيل الجبزي تمثل انتهاك واضح لحقوق الإنسان، وتعد جريمة اختطاف وإرهاب .

إن طلاب وطالبات جامعة تعز بمختلف كلياتها واقسامها يدينون الجريمة الشنعاء التي تعرض لها أصيل الجبزي ويدعون الجهات المختصة بسرعة إلقاء القبض على المجرمين وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لنيل ما يلزم تجاههم .

إن طلاب وطالبات جامعة تعز وهم يقفون وقفتهم الاحتجاجية الأولى يؤكدون تضامنهم الكامل مع أسرة زميلهم الدكتور أصيل الجبزي ، ويؤكدون وقوفهم الكامل إلى جوارها حتى تحقيق العادلة وإنصاف الضحية .

بالمقابل يدعو طلاب وطالبات جامعة تعز النائب العام للجمهورية اليمنية بنقل القضية إلى النيابة الجزائية في عدن ، كون الحادثة اختطاف وإرهاب .

صادر عن الوقفة الاحتجاجية الأولى لطلاب وطالبات جامعة تعز .

الأربعاء
16 أيلول سبتمبر 2020 م .

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى