اقتصاد

رسمياً.. "مايكروسوفت" تُطلق خدمة ألعاب xCloud في 22 دولة

أطلقت شركة مايكروسوفت خدمة ألعاب xCloud رسميا في 22 دولة، وتشمل الولايات المتحدة وكندا ومعظم دول أوروبا والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية.

ويمكن بث أكثر من 150 لعبة مباشرة عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الكمبيوتر الشخصي أو وحدة تحكم Xbox.

وأطلقت الشركة على الخدمة الجديدة رسميا ”Xbox Gamepass Ultimate“ ، وتكلف 14.99 دولار شهريا وتتيح بث الألعاب مباشرة من مايكروسوفت ولا تتطلب امتلاك وحدة تحكم Xbox.

ولا تزال الألعاب في مرحلة تجريبية، ويمكن للمشتركين الجدد الاشتراك بمبلغ 1 دولار خلال الشهر الأول قبل تحصيل الرسوم العادية 14.99 دولار شهريا، كما تضمن الشركة خدمة Xbox Live Gold أيضا في الاشتراك.

وفي الشهر الماضي، أكدت شركة أبل أن خدمة بث الألعاب هذه تنتهك سياسات متجر التطبيقات؛ لأنها وجدت أنه من الضروري الموافقة على كل لعبة سيتم تشغيلها من خلال الخدمة.

يٌذكر أن خدمة xCloud هي عبارة عن نظام يتيح للمستخدمين اللعب والوصول إلى ألعاب Xbox، والتحكم عن بعد، فضلا عن وظائف الشاشة الثانية مع الألعاب والتطبيقات والمحتوى المحدد، وقامت مايكروسوفت باختبار xCloud على هواتف أندرويد منذ العام الماضي.

وكانت مايكروسوفت أعلنت أخيرا انتهاء فترة معاينة xCloud على نظام iOS وأنها تقوم بالتركيز على تقديم الألعاب السحابية كجزء من خدمة Xbox Gamepass Ultimate لعملاء أندرويد بدءا من منتصف أيلول/ سبتمبر الحالي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى