تقارير

أبين.. تظاهرة نسائية رفضاً للتواجد الإسرائيلي في سقطرى وتنديداً بالتطبيع

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تظاهر عدد من النساء، اليوم الأربعاء، في محافظة أبين جنوب اليمن، وذلك للتعبير عن رفضهن للتواجد الإسرائيلي في أرخبيل سقطرى، وتنديداً بتطبيع “الامارات والبحرين”، مع الكيان الصهيوني.

رفعت النساء المشاركات في التظاهرة، لافتات وشعارات رافضة للتواجد الاماراتي الإسرائيلي في أرخبيل سقطرى، وللتأكيد على مناصرة القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

ووصفت النساء المتظاهرات في مينة زنجبار (مركز المحافظة)، اعلان الامارات والبحرين التطبيع رسمياً مع إسرائيل، بـ”الخيانة العظمى”.

وأعلنت البحرين، الجمعة، التوصل إلى اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الماضي، وسط رفض فلسطيني وعربي واسع.

وتشهد العديد من المحافظات اليمينة، تظاهرات متواصلة، ذلك للتأكيد على القضية الفلسطينية، وللتنديد بالتواجد الاماراتي الإسرائيلي في أرخبيل، سقطرى، وكذلك رفضاَ للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونهاية أغسطس/آب الماضي، كشف موقع “ساوث فرونت” الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية، عن عزم الإمارات وإسرائيل، إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

وتتهم الحكومة اليمنية، الإمارات (الشريك الثاني للسعودية في التحالف) بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي لخدمة أهداف خاصة بها في اليمن، الأمر الذي تنفيه أبوظبي.

The post أبين.. تظاهرة نسائية رفضاً للتواجد الإسرائيلي في سقطرى وتنديداً بالتطبيع appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى