اليمن عاجل

عدن: مليشيا الانتقالي تعتقل داعية انتقد التطبيع مع الكيان الإسرائيلي

الجوزاء نيوز – متابعات

اعتقلت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، الداعية ياسر العزاني، بعد انتقاده اتفاق التطبيع بين أبو ظبي والاحتلال الإسرائيلي والذي وقع رسميا ،الثلاثاء، في واشنطن.

وقالت مصادر لوكالة الأناضول، إن قوة تابعة للمجلس الانتقالي اليمني المدعوم من الإمارات اعتقلت داعية سلفيا في محافظة عدن جنوبي البلاد، على خلفية انتقاده للتطبيع .

وقال المصدران، اللذان رفضا كشف اسميهما لأسباب أمنية، إن قوة من ألوية الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت، الجمعة، الداعية ياسر العزاني، حينما كان يتنزه في أحد السواحل غرب محافظة عدن

وأوضحا أن هذه القوة اقتادت العزاني إلى مقر تابع لها في مدينة البريقا غربي عدن، ولا أحد يعلم شيئا عن مصيره حتى اللحظة.

من جانبه، قال عادل الحسني، القيادي في “المقاومة الجنوبية” في تغريدته، إن القوة التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت الداعية العزاني “على خلفية خطبة ألقاها (الجمعة الماضية)، وتؤكد على دعم فلسطين، وتنتقد التطبيع مع إسرائيل”، بعد إقدام الإمارات على هذه الخطوة.

ومنذ طرد جماعة الحوثي من عدن أواخر عام 2015، قتل عشرات الدعاة والأئمة وخطباء المساجد في حوادث اغتيال متفرقة، ما دفع آخرين إلى مغادرة المدينة خوفا على حياتهم.

وتعيش عدن منذ سيطرة مليشيا الانتقالي عليها انفلاتا أمنيا, وتعمل المليشيا المدعومة إماراتيا على ملاحقة واختطاف المعارضين لها, حيث اغتيل العشرات من الخطباء والشخصيات الاجتماعية والعسكرية الموالية للرئيس هادي.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى