اخبار اليمن الان

هذه أبرز الاعترافات المعلنة لخلية تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين

هذه أبرز الاعترافات المعلنة لخلية تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين إلى اليمن

قالت قوات الجيش اليمني في الحديدة – القوات المشتركة إن التحقيقات مع أفراد خلية تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين كشفت معلومات هامة بشأن التهريب من إيران إلى اليمن .
وأوضح بيان القوة الذي وزعته قوات المقاومة الوطنية الليلة الماضية أن الاعترافات كشفت معلومات هامة أبرزها ما يلي:

– معلومات حول شبكات تهريب الأسلحة التابعة للحرس الثوري الإيراني في اليمن والقرن الإفريقي ومحطات ومراحل وطرق نقل الشحنات من إيران وصولا للحوثيين.

– مسؤول خلية تهريب الأسلحة تلقى مع المجموعة التي سافرت إلى إيران تدريبات مختلفة على يد الحرس الثوري لمدة شهر ونصف شملت التمويه والخرائط والـ( جي بي اس) وقيادة الزوارق وصيانة مكائن المحركات”. كما “تولى مسؤول الخلية والمجموعة العائدة من إيران بعد خوض تدريب هناك نهاية 2015 مهام تهريب الأسلحة الإيرانية في قطاعات مختلفة بحرية وبرية تصل بالأسلحة للحوثيين”.

– كلفت المليشيا الحوثية الخلية بالتوجه لإيران وفق خطة تتضمن المرور بثلاث محطات تبديل قوارب وتغيير مسارات وصولا لميناء بندر عباس في مهمة للتدرب البحري ومن ثم تهريب شحنة سلاح على متن مركب (صمبوق كبير).

-الخلية المضبوطة سبق ونفذت عدداً من عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية للمليشيات الحوثية إلى موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى كما تولى مسؤولها الأول قطاع تهريب الأسلحة الإيرانية من بحر عمان إلى المهرة.

– اعترافات الخلية المضبوطة كشفت هويات مسؤولين حوثيين في شبكات تهريب الأسلحة التابعة للحرس الثوري الإيراني في اليمن موزعين على عديد من المناطق تحت إشراف/ محمد أحمد الطالبي- المكنى أبو جعفر الطالبي.

– مشرف عمليات تهريب الاسلحة من إيران المدعو محمد أحمد الطالبي منتحل رتبة لواء ويشغل موقع مدير مشتريات وزارة الدفاع الحوثية تابعا للمدعو صالح مسفر الشاعر مساعد رئيس أركان المليشيا للشئون اللوجستية.

عناوين ذات صلة:

يمكن قراءة الخبر من المصدر نشوان نيوز من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى