اخبار اليمن الانتقارير

جزائية عدن في ثاني جلساتها تعيد قضية ”الحمادي” إلى النيابة

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاربعاء، ثاني جلساتها لمحاكمة المتهمين باغتيال قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي، بحضور محامي أولياء الدم، والذي اغتيل في منزله بمديرية المواسط مطلع ديسمبر من العام الماضي، في واقعة القتل الغامضة، المستمرة التداعيات.
وقررت المحكمة إعادة ملف قضية الشهيد الحمادي إلى النيابة المتخصصة بناءً على طلب محامي أولياء الدم، من أجل استكمال القضية وإضافة بقية المتهمين.
وقدم محامي أولياء دم الشهيد الحمادي، نجيب الحاج، الكثير من النقاط الجوهرية تضمنت اختفاء عدد من المستندات والأدلة من أروقة ملف القضية وقرن الأدلة على اختفاء هذه المستندات والأدلة من واقع الملف ومحاضر النيابة وخاصة في الصفحات 128و129 من التحقيقات.
وعقب إلزام المحكمة النيابة بالرد كتابياً، عقبت النيابة بتسليم كل هذه الأوارق والمستندات وملف القضية أثناء جائحة كورونا ولا مانع من إعادة الملف إلى النيابة لاستكماله وبقية الإجراءات.
و احتفظ محامي أولياء الدم بحقه في الاعتراض وتقديم التصدي في الجلسة القادمة التي حددت في 2020/10/1م.
ويشوب قضية الشهيد عدنان الحمادي الكثير من الغموض، حيث توفي في رمضان الماضي رئيس النيابة الجزائية المتخصصة، وبعده توفي وكيل النيابة المتخصصة في ظروف غامضة، وذلك في اليوم الذي حددت فيه أول جلسة لمحاكمة المتهمين في 13 أغسطس الماضي ما فتح كثيراً من التساؤلات حول وقوف أطراف تسعى للتلاعب بالقضية خصوصاً بعد اختفاء كثير من المستندات من ملف التحقيقات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى