اخبار اليمن الان

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على مرتفعات البلاد الجنوبية الغربية والوسطى

اليمن نت-متابعة خاصة

توقع مركز الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية خاصة على المرتفعات الجنوبية الغربية والوسطى لمحافظات (تعز، اب، الضالع، البيضاء وذمار).

وقال المركز في النشرة الجوية لحالة الطقس المتوقعة لـ 24 ساعة القادمة، إنه لا يستبعد امتدادها الى اجزاء من المرتفعات الجبلية المحاذية للسواحل الغربية وخاصة محافظات ( حجة، المحويت، وريمة ).

ولفتت النشرة إلى أن المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئيا حار ورطب مع احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال تصل اقصى سرعة لها الى20عقده.

وبين أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو الى غائم جزئيا شديد الحرارة نهارا ، مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على اجزاء متفرقة منها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال تصل اقصى سرعة لها الى 18عقدة .

ولفت إلى أن أرخبيل سقطرى سيكون الطقس فيها غائم جزئيا بوجه عام، والرياح شديدة السرعة تصل اقصى سرعة لها الى 35 عقدة تعمل على اضطراب للبحر.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى.

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 16/09/2020م حتى الساعة 16:00…

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Wednesday, 16 September 2020

 

 

 

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى