اخبار اليمن الان

تـعـز…اصابة ثلاثة مدنيين برصاص قناصة حوثيين

 

أصيب ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة إثر استهدافهم قنصاً برصاص مليشيا الحوثي، أمس الثلاثاء بمنطقة الشقب شرقي مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز.

وقال مصدر محلي، إن قناصة من مليشيا الحوثي المتمركزة في تبة الصالحين بمنطقة الشقب استهدفت مدنيًا يدعى عبدالمعطي سعيد علي ابراهيم، ويبلغ من العمر 49 عاما في حادثة هي الثانية منذ ثلاثة أعوام.

وأشار المصدر إلى أن المدني تم استهدافه بشكل متعمد من قبل مليشيا الحوثي أثناء وجوده في مزرعته بالمنطقة، وسبق أن تعرض لإصابة بطلقة قناص بنفس المنطقة في فبراير من العام 2019.

كما تعرضت امرأة في السادسة والخمسين من عمرها لطلقة قناص حوثي اخترقت ذراعها في حادثة هي الثانية، وذلك بعد أن تعرضت لإصابة هشمت رجلها في مايو من العام 2017 في حين أصيب طفل في الثانية عشر من عمره بشظايا طلقة نارية من قبل قناص من مليشيا الحوثي بذات المنطقة.

ووثقت لجنة الحقوق الإنسانية والتنموية والرصد مائة وواحدا وسبعين حادثة قنص ارتكبتها مليشيا الحوثي ضد المدنيين في منطقة الشقب بتعز منذ نحو ستة أعوام.

وقالت اللجنة، في بيان نشر أمس، إن مليشيا الحوثي نشرت قناصين منها في التلال الشرقية من منطقة الشقب وتستهدف السكان هناك، مشيرة إلى زيادة معدل جرائم القنص التي تمارسها المليشيا في المنطقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى