اخبار الرياضة

شاهد.. كوتينيو المتألق يحجز مكانه مع برشلونة وسواريز المنبوذ يترقب رضا كومان

خلال أسابيع قليلة، تحول اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو من منبوذ في برشلونة إلى لاعب أساسي في تشكيلة المدرب الجديد رونالد كومان، وانقلب حال المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز من أبرز هدافي الفريق عبر تاريخه إلى لاعب منبوذ يريد النادي التخلص منه.

 

ويتبقى في عقد سواريز -ثالث هداف في تاريخ برشلونة- عام واحد، وغاب عن التشكيلة التي فازت 3-1 على جيرونا أمس الأربعاء.

 

وكان من أول ما قام به كومان من أعمال كمدرب لبرشلونة إبلاغ سواريز أنه لم يعد مرغوبا فيه بالفريق، لكن التخلص من المهاجم (33 عاما) ثبتت صعوبته.

 

وقالت تقارير صحفية إيطالية إن انتقاله المخطط إلى يوفنتوس توقف، ومع معاناة العديد من الأندية من تأثير جائحة فيروس كورونا، لن يتمكن سوى عدد قليل من الأندية من دفع راتب سواريز، الذي أصبح يتسول بقاءه هذا الموسم مع البلوغرانا.

 

وقال كومان لشبكة “تي في 3” التلفزيونية الكتالونية عقب الفوز على جيرونا “تحدثت معه (سواريز) عن مستقبله، وننتظر لنرى إذا كان سيرحل أم لا. لا نعرف حتى الآن، لكننا نحترم كل التعاقدات، وإذا لم يجد ناديا في النهاية وظل معنا، فسيكون مثل أي لاعب آخر في الفريق”.

 

 

وعلى عكس سواريز، ضمن كوتينيو -الذي هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي منذ عودته من فترة إعارة في بايرن ميونيخ- مكانه في برشلونة هذا الموسم.

 

وسجل اللاعب البرازيلي هدفا بنفس طريقة تسجيله في برشلونة بقميص بايرن ميونيخ، كما كاد يسجل آخر بكرة ماكرة اصطدت بالعارضة، ومرر لميسي هدفه الثاني لبرشلونة في المباراة؛ مما أعطى انطباعا مميزا، عنه بعد أن كان من المنبوذين في الفريق.

 

وقال كومان عن اللاعب البرازيلي، الذي فشل في تلبية التوقعات منذ انضمامه لبرشلونة من ليفربول مقابل صفقة قياسية للنادي في 2018؛ إنه متحمس للغاية الآن، يتدرب جيدا، ويلعب كذلك بشكل جيد”.

 

ورغم أن الدوري انطلق السبت الماضي، فإن برشلونة لن يخوض أي مباراة رسمية حتى 27 سبتمبر/أيلول الحالي بسبب مشاركته في الدورة المصغرة بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في لشبونة الشهر الماضي.

 

وسيلتقي برشلونة مع الوافد الجديد إلتشي في آخر مبارياته الودية السبت المقبل، قبل أن يفتتح مبارياته في الدوري بعدها بأسبوع عندما يستضيف فياريال.

 

وأضاف المدرب الهولندي “نحن في حالة جيدة، اللاعبون خاضوا 60 دقيقة اليوم، والعديد منهم سيخوض 90 دقيقة يوم السبت، لذلك فهم جاهزون لبداية الموسم.

 

وتابع كومان “أنا سعيد بالأداء اليوم، مع بناء العديد من الهجمات من الخلف. كان عرضا جيدا بشكل عام، وعندما يبدأ الموسم سنصل لجاهزية 100%”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى