اخبار اليمن الان

بعد يوم من الانتقادات الأممية لها.. السعودية توقع اتفاقية تعاون مع الغذاء العالمي لدعم اليمن

تحديث نت| خاص

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة، اليوم الخميس، عن توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الغذاء العالمي لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من إعراب الأمم المتحدة عن خيبة أملها إزاء عدم وفاء المانحين الدوليين بتعهداتهم المالية التي تم الإعلان عنها في مؤتمر للمانحين من أجل اليمن في السعودية في يونيو الماضي.

وقال مركز الملك سلمان على حسابه في “تويتر”، إنه وقع اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى شراء وتوزيع 81963 طنا مترياً من الأغذية الأساسية والإشراف على توزيعها.

ووفقاً للمركز، سيستفيد من الاتفاقية 8.9 مليون شخص في جميع المحافظات اليمنية، وتبلغ قيمتها الإجمالية 138.000.000 دولار أميركي.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك قد حذر، الثلاثاء الماضي، من خطورة الوضع في اليمن في ظل نقص التمويل وتدهور العملة وتصاعد القتال وسقوط المزيد من الضحايا.

وقال لوكوك في إحاطة قدمها لمجلس الأمن الدولي خلال جلسته التي عقدها لمناقشة الأوضاع في اليمن، إن المانحين لم يقدموا أي شيء حتى الآن لخطة الأمم المتحدة لهذا العام، بما في ذلك السعودية والإمارات والكويت.

وأضاف:” إنه أمر مستهجن بشكل خاص أن نتلقى وعودا بالمال، ما يمنح الناس الأمل في أن المساعدة قد تكون في الطريق، ثم تتحطم تلك الآمال بمجرد الفشل في الوفاء بالوعد”.

ويعاني اليمن أزمة إنسانية كبيرة وصفتها الأمم المتحدة بأنها “الأسوأ في العالم” حالياً، وأطلقت نداء إنسانيا في يونيو الماضي لمساعدة اليمنيين، لكنها واجهت عجزا في التمويل بقيمة مليار دولار عما تحتاجه وكالات الإغاثة، ولا تزال تواجه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى