اخبار اليمن الان

“رايتس رادار” تدين قتل الحوثيين لمواطن بعد 5 أشهر من اختطافه والتنكيل به في سجونهم

أدانت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان في العالم العربي، الخميٍس 17 سبتمبر 2020م، مقتل مواطن من محافظة عمران شمالي اليمن بعد نحو خمسة أشهر من الاختطاف تعرض خلالها للتعذيب والتنكيل في سجون جماعة الحوثي المسلحة.

وعبرت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان، منظمة غير حكومية مقرها أمستردام، في بيان مقتضب، نشرته على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، عن إدانتها مقتل المواطن صادق الغاوي من مديرية خمر محافظة عمران بعد نحو خمسة أشهر من الاختطاف تعرض خلالها للتعذيب والتنكيل في سجون الحوثيين.

وأشارت المنظمة إلى أن الحوثيين لا يزالون يختطفون شقيقه وستة من أبناء عمومته حتى هذه اللحظة.

وحسب المعلومات، فإن اختطاف “الغاوي” جرى في محافظة صعدة، (معقل الحوثيين)، من بيته ومزرعته قبل خمسة أشهر دون أي تهمة تُذكر، ودن علم أهله بمكان اختطافه.

وبشكل غير رسمي تم تسريب الخبر إلى بعض أقربائه أن جثته في ثلاجة الموتى بمستشفى الشرطة بصنعاء (حكومي)، وبعد حضور بعض أقربائه تبين انه متوفى من تاريخ 26-6-2020 وعلى جثته آثار تعذيب.

وتوفي المئات من المختطفين والمخفيين قسريا إثر التعذيب النفسي والجسدي بشتى أشكاله في سجون المليشيات الحوثية، فيما أفرج عن آخرين بعد أن اصيبوا بحالات نفسية واعاقات دائمة جراء ذلك خلال الخمس السنوات الماضية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى