اخبار اليمن الان

توجيهات حوثية صادمة بشأن قضية الشاب الأغبري (وثيقة)

فرضت جماعة الحوثي حالة طوارئ في العاصمة صنعاء خشية اتساع التظاهرات المطالبة بالعدالة من قَتلة عبدالله الأغبري، الذي قتل منذ أسبوعين بصنعاء في جريمة مروعة هزت الرأي العام اليمني.

وكشفت وثيقة صادرة عن وكيل أمانة العاصمة المعين من قبل الجماعة تتضمن توجيهات بمنع أي مظاهرات جديدة، بعد أن أثارت التظاهرات الجماهيرية الحاشدة مخاوف الحوثيين من تحولها لحركات احتجاجية مناهضة لسلطتها.

وعقب المظاهرة الحاشدة التي انطلقت من ميدان السبعين مرورا بشارع التحرير وصولا إلى شارع القيادة حيث المحلات التي شهدت جريمة تعذيب وقتل الشاب الأغبري، والتي رفعت فيها شعارات كثيرة منها “الشعب يطالب بإعدام السفاح”، ثارت ثائرة الحوثيين الذين سارعوا إلى مهاجمة المظاهرات التي خرجت والداعين والمشاركين فيها.

ونفذ الحوثيون حملة خطف واعتقالات عقب المظاهرة شملت 30 مدنيا، وداهموا عددا من المطابع، وصادروا الآلاف من اللافتات التي طبعت شعارات للمسيرة الجماهيرية، بحسب الشبكة اليمنية للحقوق والحريات.

وحذرت الحكومة الشرعية استمرار هذه الاجراءات القمعية بحق المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين، داعية للإفراج الفوري عن المعتقلين على ذمة الاحتجاجات.

كما حذر من استمرار هذه الاجراءات القمعية بحق المواطنين في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي، داعيا للإفراج الفوري عن المعتقلين على ذمة الاحتجاجات.

الخبر التالي : عذبوه حتى تغيرت ملامحه.. وفاة مواطن تحت في سجون الحوثيين

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى