اخبار اليمن الانتقارير

الإمارات تلزم القادمين بوضع سوار طبي والعزل 14 يومًا

ألزمت دولة الإمارات المسافرين القادمين إلى مطار أبو ظبي، بوضع سوار طبي مزود بجهاز تتبع وخضوعهم لحجر منزلي إلزامي يستمر 14 يومًا كإجراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت شركة الاتحاد للطيران عبر موقعها الإلكتروني، أنه يترتب على المقيمين العائدين عبر مطار أبو ظبي الدولي الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بالمنازل، مع وجوب ارتداء سوار طبي، سيحصل عليها المسافر القادم لأبو ظبي من السلطات بالمطار.

وأضافت الشركة : “لن يُسمح لك بدخول الإمارات إلا إذا كنت مواطنًا إماراتيًا أو مقيمًا بتأشيرة صالحة.. ولن يُسمح بدخول حاملي جميع أنواع التأشيرات الأخرى، بما في ذلك التأشيرات السياحية.”

كما أضاف التنبيه أنه “إذا كنت مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، فلن تحتاج بعد الآن إلى موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للعودة إلى أبو ظبي وقبل أن تحجز رحلتك، ننصحك بزيارة uaeentry.ica.gov.ae وإدخال رقم جواز السفر ورقم بطاقة الهوية الإماراتية للتحقق من حالة دخولك إلى الدولة بما يتوافق مع صلاحية تأشيرة إقامتك في دولة الإمارات”.

تأشيرة الإقامة في الإمارات شرط

وبحسب الإرشادات يجب على المسافر أيضًا اصطحاب نسخة من جواز السفر وتأشيرة الإقامة في الإمارات، حيث سيحتاج إلى تقديمها عند الوصول إلى أبو ظبي.

ويخضع المسافرون للفحص الحراري ولفحص كوفيد-19 “بي سي آر” في مطار أبو ظبي، باستثناء الأطفال دون سن 12 عامًا. ويعفى من السوار من يحمل جواز سفر دبلوماسي ومن هم أقل من 18 عامًا أو تجاوزوا الـ60 أو من يعاني من مرض مزمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى