اقتصاد

بعد طرحه رسميًا.. اكتشاف عيب كبير في نظام التشغيل iOS 14 من آبل

طرحت شركة ”آبل“ الأمريكية نظام التشغيل ”iOS 14“ رسميًا منذ يومين، ومن أهم مزايا النظام التي انتظرها الملايين أنه يمكن للمستخدمين أخيرًا اختيار المتصفح وتطبيق البريد الإلكتروني المفضل.

وبعد طرحه، اتضح وجود عيب كبير في نظام التشغيل، حيث سيتم مسح تلك التفضيلات واستعادة تطبيقات ”آبل“ الافتراضية بعد كل إعادة تشغيل.

ويعني ذلك أنه في كل مرة سيغلق الهاتف بسبب نفاد شحن البطارية أو عند إعادة التشغيل، سيتم العمل مرة أخرى بمتصفح Safari وتطبيق Apple Mail حتى الانتقال إلى الإعدادات للتغيير إلى أي متصفح بديل وبريد إلكتروني آخر.

من المحتمل أن يتم تصحيح هذه المشكلة بمجرد ظهور الإصدار التالي من iOS 14، ولكن في الوقت الحالي، سيضطر المستخدمون إلى إعادة تعيين الإعدادات الافتراضية في كل مرة بعد إعادة التشغيل.

وكانت الشركة الأمريكية أصدرت تحديثات برامج جديدة لأجهزتها المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء على جميع الأجهزة المدعومة، وهي iOS 14 و iPadOS 14 و tvOS 14 و watchOS 7.

يشار إلى أن ”آبل“ أعلنت أن أهم مزايا نظام التشغيل iOS 14 تكمن في تغيير المتصفح الافتراضي وتطبيقات البريد الإلكتروني، كما يمكن مشاهدة مقطع فيديو أو إجراء مكالمة FaceTime أثناء استخدام تطبيق آخر مع صورة داخل صورة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى