اخبار اليمن الان

انطلاق مباحثات جديدة حول قضية تبادل الاسرى والمعتقلين في اليمن برعاية اممية

أعلنت مصادر رسمية عن انطلاق جولة جديدة من المباحثات بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، أمس الجمعة، حول قضية تبادل الأسرى والمعتقلين بين الجانبين، برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر، .

وقال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في تغريدة بصفحته الرسمية في موقع تويتر: «انطلق اجتماع لجنة أسرى ومعتقلي اليمن اليوم». وطالب غريفيث وفود الحكومة والحوثيين إلى هذه الجولة من المباحثات الثنائية بضرورة الوصول إلى نتيجة عملية لإطلاق سراح المعتقلين والأسرى من الطرفين مع اختتام هذه الجولة من المباحثات، فقال: «اختتموا النقاش، أطلقوا المعتقلين بسرعة وأريحوا ألوف العائلات اليمنية».

وقدم شكر الأمم المتحدة لدولة سويسرا لاستضافة هذه الجولة من المباحثات وكذا للجنة الدولية للصليب الأحمر للمشاركة في ترؤس اجتماعات هذه الجولة من المباحثات بين الجانبين الحكومي والحوثي.

وتعد هذه الجولة الرابعة من المباحثات بين الجانبين، بعد فشل ثلاث جولات سابقة، انعقدت وتم التوقيع فيها على اتفاق لتبادل 16 ألف أسير ومعتقل من الجانبين، غير أن تنفيذ هذا الاتفاق تعثر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر الوحدوي نتمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى