اليمن عاجل

نجاحات لملس في عدن تبشَر بنجاح اتفاق الرياض

استطاع محافظ عدن أحمد حامد لملس أن يحقق جملة من النجاحات المهمة منذ أن تولى منصبه الشهر الماضي، وذلك بعد أهتم بالمشروعات الخدمية والتنموية وقاد ثورة تغيير في المناصب الإدارية في مديريات المحافظة، وهو ما أضفي حالة من الطمأنينة بإمكانية إنجاح اتفاق الرياض حال جرى تطبيق بنوده على أرض الواقع.

يعد تعيين الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس محافظاً لعدن أحد بنود الآلية السعودية لتسريع وتيرة تنفيذ اتفاق الرياض، ويبقى استكمال باقي البنود السياسية المرتبطة بتشكيل حكومة كفاءات مشتركة بين الجنوب والشمال ومن ثم البدء في تنفيذ البنود العسكرية التي تتضمن انسحاب مجاميع الشرعية الإرهابية من المحافظات الجنوبية.

كلما أقدم المحافظ لملس على تحقيق نجاحات على أرض الواقع كلما كان ذلك دافعاً مهماً نحو إصرار التحالف العربي على تنفيذ باقي بنود الاتفاق، لأنه يثبت أن هناك كوادر جنوبية تستطيع الارتقاء بمجمل الأوضاع في الجنوب، كما أن تلك النجاحات بحاجة لاستكمال بنود الاتفاق بما يدعم جهود المحافظ الذي لديه رؤية مستقبلية تنموية للمحافظة لا تنفصل عن رؤية المجلس الانتقالي التي يتطلع إليها.

ويربط العديد من المراقبين بين أي نجاح يتم تحقيقه في عدن وبين خلق روح إيجابية لدى جميع الأطراف الموقعة على اتفاق الرياض الذي سيمثل تنفيذه دفعة لجهود محافظ عدن، في الوقت الذي سيترتب على إعاقة تنفيذ الاتفاق تقييداً لقدرة المحافظ على تقديم الإنجازات.

وهو الأمر الذي دفع الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماعها الدوري، اليوم الإثنين، لتثمين قرارات محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، وأكدت أن الشارع استقبل قرارات المحافظ بارتياح واسع، مشددة على الوقوف إلى جانبه أمام التحديات والصعوبات التي تواجهه.

وعبرت عن دعمها جهوده للنهوض بالعاصمة عدن، وانتشال السكان من الحالة المعيشية الصعبة، تحقيقًا للصالح العام للمواطنين.

وكان محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، قد قرر مساء السبت، تكليف ثماني قيادات جديدة لجميع مديريات عدن.

نص القرار على تكليف كتبي عمر كتبي مديرًا عامًا لمديرية التواهي، وعبدالرحيم عبدالكريم عمر الجاوي مديرًا عامًا لمديرية المعلا، وعواص أحمد قاسم الزهري مديرًا عامًا لمديرية خور مكسر، وإبراهيم عوض سعيد منيعم مديرًا عامًا لمديرية صيرة.

كما شملت التعيينات أحمد علي الداؤودي مديرًا عامًا لمديرية المنصورة، وأحمد عقيل بارأس مديرًا عامًا لمديرية دار سعد، ووسام معاوية سعيد سالم مديرًا عامًا لمديرية الشيخ عثمان، ويونس محمد سليمان ناصر مديرًا عامًا لمديرية البريقة.

ووجه لملس، في أول اجتماعاته مع مدراء العموم بالمديريات، اليوم الاثنين، بمحاربة العشوائيات وأعمال البسط ورفع مستوى النظافة وتوفير الخدمات للمواطنين، وشدد على أن المسؤوليات كبيرة والمشكلات متراكمة، مطالبًا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المديريات، وتنشيط المكاتب الرقابية.

ولفت إلى دعمه مدراء عموم المديريات، قائلًا: “ملزمون بحمايتكم ودعمكم والوقوف إلى جانبكم وتذليل كافة الصعاب أمامكم”، مشيراً إلى أن مدير عام المديرية يعد رئيس اللجنة الأمنية والرجل الأول في نطاقها، مشيرًا إلى تطلعات المواطنين لحل أزماتهم المعيشية.

واستعرض المدراء الجدد لمديريات عدن، مجموعة من المشكلات والمعوقات، داعين المحافظ بالعمل على معالجات

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى