اخبار اليمن الان

الحديدة: تطهير قرىً شمال حيس من الألغام والحوثيون يقصفون مستشفى الدريهمي

الحديدة: تطهير قرىً شمال حيس من الألغام والحوثيون يقصفون مستشفى الدريهمي

اعلنت القوات المشتركة الحكومية في محافظة الحديدة غربي اليمن الاثنين، انها طهرت عددًا من القرى، شمال مديرية حيس من ألغام زرعتها مليشيات الحوثي لأجل عودة النازحين الذين شردتهم المليشيات من مساكنهم، فيما قصف الحوثيون مستشفى الدريهمي جنوب المدينة.

وحسب بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قامت القوات المشتركة بعملية تطهير لمنطقة الحمينية والقرى السكنية المجاورة لها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وتسببت بنزوح مئات الأسر والعائلات من منازلهم.

وتأتي عملية تطهير القرى ومناطق شمال حيس بعد سقوط مئات الضحايا من المدنيين؛ جراء الألغام والعبوات التي زرعتها مليشيات الحوثي في الطرقات العامة والفرعية في الساحل الغربي.

وتعد محافظة الحديدة من ابرز المناطق المتضررة من الألغام والتي تنتشر بمئات الآلاف في العديد من المحافظات اليمنية واودت بحياة الآلاف بمن فيهم أطفال ونساء.
في الحديدة أيضاً، أفادت مصادر محلية، أن قذيفتين هاون سقطتا في مستشفى الدريهمي ظهر الاثنين، بالمديرية التي تحمل الاسم نفسه جنوب المدينة.

ووفقاً للمصادر، فإن إحدى القذائف سقطت قرب قسم الطوارئ فيما سقطت الأخرى في فناء المستشفى وأوقعت أضراراً في إحدى سيارات الإسعاف من دون تسجيل إصابات.

عناوين ذات صلة:

يمكن قراءة الخبر من المصدر نشوان نيوز من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى