تقارير

محافظ حضرموت يهدد بوقف تصدير النفط إذا لم تستجب الحكومة لستة مطالب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

هدد محافظ حضرموت، فرج البحسني، اليوم الثلاثاء بإيقاف تصدير النفط الخام من حقول الشركات العاملة في المحافظة اعتبارا من مطلع أكتوبر/ تشرين أول، في حال لم تستجب الحكومة لستة مطالب.

جاء ذلك، في كلمة له، خلال اجتماع موسع الثلاثاء، دعا له بمدينة المكلا مركز المحافظة بحضور قيادات السلطة المحلية وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى.

ودعا البحسني، الحكومة الشرعية ودول التحالف إلى تحمل مسؤولياتها تجاه محافظة حضرموت والمحافظات المحررة (من الحوثيين)”.

وطالب بصرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة، والالتزام بشراء الوقود لمحطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت، وتسديد مستحقات الطاقة المشتراة من الشركات الخاصة.

وشملت المطالب، التزام الحكومة بتوفير قطع الغيار والزيوت لصيانة محطات الكهرباء التابعة للدولة، وإلزام الحكومة بإنشاء محطة كهرباء بقدرة 100 ميجاوات بصورة عاجلة (وجه بها رئيس الجمهورية قبل أكثر من عام).

ودعا البحسني، الحكومة، “إلى الالتزام بتحويل نسبة حضرموت من مبيعات النفط في حينها، دون أي انتقاص”، إذ حددت الحكومة نسبة 20 بالمئة للمحافظة من كل شحنة نفط تنتج من الشركات النفطية العاملة بالمحافظة.

وأشار إلى ان السلطة المحلية ستكون مضطرة لإيقاف تصدير النفط من حقول وميناء الضبة النفطي، الواقع شرق مدينة المكلا، اعتباراً من الأول من أكتوبر القادم، ما لم تف الحكومة بالمطالب الحقوقية لحضرموت.

يأتي ذلك، في ظل استمرار الاحتجاجات وقطع الشوارع الرئيسة، احتجاجا على تردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء.

وشهدت معظم مديريات حضرموت الساحل حملة مداهمات واعتقالات في صفوف المتظاهرين المحتجين عقب يوم ساخن شهدته معظم مديريات حضرموت الساحل.

وتنتج حضرموت حاليا 40 ألف برميل من النفط الخام يوميا من أصل 100 ألف كانت تنتج قبل 2015، حسب تصريح لرئيس الحكومة أحمد بن دغر في سبتمبر/ أيلول 2017.

The post محافظ حضرموت يهدد بوقف تصدير النفط إذا لم تستجب الحكومة لستة مطالب appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى