اخبار اليمن الان

تحذير أممي: احتياطات اليمن من العملات الأجنبية أوشكت على النفاد

تحذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، من إن احتياطيات اليمن من العملات الأجنبية أوشكت على النفاد ما قد يؤدي إلى عدم تمكن البلاد من استيراد المواد الغذائية.
 
وأضاف البرنامج في بيان له، أن اليمن نظراً لأن احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية أوشكت على النفاذ، فقد لا تتمكن اليمن من استيراد المواد الغذائية، مما يهدد بتعرض الملايين من الناس للمزيد من الجوع”.
 
وأشار إلى أن تصاعد النزاع في اليمن بين أكثر من 40 جبهة، ارتفعت تكلفة الأغذية الأساسية لتصبح أعلى من أي وقت مضى، وفقدت العملة 25 في المائة من قيمتها في عام 2020 وحده – ونحو 70 في المائة من قيمتها مقارنة بما كانت عليه قبل الحرب.
 
وقال البيان، إن اليمن “يعيش نقطة تحول فاصلة حيث يتسبب النزاع والمشكلات الاقتصادية في دفع البلاد نحو حافة المجاعة ويهدد بتقويض المكاسب التي تحققت من خلال العمل الإنساني خلال السنوات القليلة الماضية”.
 
وشهد النظام المصرفي في اليمن لا سيما في مناطق الحكومة الشرعية، حالة من الشلل، جراء معالجات وصفت بالمتأخرة قام بها البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، بهدف كبح الانهيار القياسي للعملة المحلية، أمام الدولار.
 
وشهد الريال اليمني خلال الآونة الأخيرة، تراجعاً غير مسبوق في تاريخه أمام العملات الأجنبية، إذ بعد وصل سعر الدولار الأمريكي الوحد إلى أكثر من 800 ريال يمني، فيما بلغ سعر الريال السعودي 210 ريالات، وفق مصادر مصرفية.


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى