اليمن عاجل

عدن تعانق الرياض.. قراءة في تلاحم الجنوب والسعودية

تلاحم جديد تجسّد كثيرًا خلال الساعات الماضية بين الجنوب والمملكة العربية السعودية، بعدما احتفى نشطاء جنوبيون باليوم الوطني السعودي الـ90.

وعبر هاشتاج “عدن تعانق الرياض” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكّد الجنوبيون وقوفهم إلى جانب المملكة في مواجهة الأخطار القومية المحيطة بالجزيرة العربية.

وشدد النشطاء الجنوبيون، على أن الجنوب عمق استراتيجي وحصن منيع للمملكة ودول التحالف العربي لإحباط أي مشاريع تهدف للمساس بأمن الخليج العربي.

الاحتفاء الجنوبي باليوم الوطني السعودي يضاف إلى سلسلة طويلة التي برهنت على انخراط الجنوب إلى جانب التحالف العربي بقيادة المملكة في خندق محاربة التحديات التي تحاصر المنطقة.

وعلى مدار السنوات الماضية، برهنت مجريات وتطورات الأمور السياسية والعسكرية على أنّ الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي هو الحليف الموثوق فيه لدى التحالف العربي.

فعلى الصعيد العسكري، فإنّ الجنوب عبر قواته المسلحة الباسلة بذل الكثير من الجهود وقدّم العديد من التضحيات في سبيل التصدي للإرهاب الغاشم الذي صنعته المليشيات الحوثية طوال الفترة الماضية.

المواجهات أو بالأخرى البطولات التي تسطّرها قواتنا المسلحة تبرهن على أنّ الجنوب يقف شوكة كبيرة في حلق المشروع الفارسي الخبيث الذي يستهدف الأمن القومي العربي برمته ضمن مخطط إيراني تنفذه المليشيات الحوثية.

الجنوب عبر قيادته الحكيمة “المجلس الانتقالي” أبدى انخراطًا كاملًا إلى جانب التحالف العربي بقيادة السعودية فيما يتعلق بالعمل على ضبط بوصلة الحرب على الحوثيين، وهنا الحديث يتعلق بالتعاطي الإيجابي والفعال مع اتفاق الرياض والالتزام الكامل ببنوده، على الرغم من الخروقات المتواصلة التي تمارسها حكومة الشرعية بغية إفشال الاتفاق.

ومع تفاقم التحديات، فإنّ المرحلة المقبلة تستلزم مزيدًا من التكاتف بين الجنوب والتحالف من أجل التصدي للمشروع الفارسي، وكذا دحر المؤامرة الإخوانية التي أعدتها دولتا قطر وتركيا، وتقوم على تعميق نفوذ حزب الإصلاح الإخواني المهيمن على الشرعية، على صعيد واسع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى