اخبار اليمن الان

الرئيس هادي: الحوثي حول صنعاء التاريخ والحضارة إلى سجن كبير للشعب اليمني

قال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ان المليشيات الحوثية حولت صنعاء التاريخ والحضارة والتعايش، إلى سجن كبير للشعب اليمني هناك.
 
وأضاف هادي في كلمته امام الجمعية العمومية للامم المتحدة، بدأت المليشيا مخططاتها عقب تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتزامنا مع الانتهاء بنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
وأشار إلى قيام المليشيا منذ اجتياحها العاصمة صنعاء، بمداهمة المنازل والبيوت وتفجير المدارس، ودور العبادة، ومطاردة الأصوات المعارضة لها، والتنكيل بالمواطنين.
 
ودعا الرئيس، المجتمع الدولي للاستنفار لمساندة جهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية، مشددًا على ضرورة عدم سماح المجتمع الدولي بتحويل الحوثيين الملف الإنساني إلى ملف لابتزاز الحكومة والمجتمع الدولي.
 
وطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة الشعب اليمني من خلال الضغط على جماعة الحوثي وداعميها في طهران، مشيرًا إلى أن الحرب المفروضة على اليمن تسببت بحدوث كارثة إنسانية وتمزيق المجتمع.
 
 كما دعا أيضا، المجتمع الدولي إلى العمل الجاد والعاجل من أجل إنهاء الكارثة المحتملة التي يمكن أن يتسبب بها خزان النفط “صافر”، الذي ترفض ميليشيا الحوثي السماح للفرق الأممية المختصة بصيانته وإصلاحه.
 
وأكد إحراز تقدم في تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، مشددة على ضرورة توحيد جهود الجميع للمضي قدما في تحقيق البناء والتنمية تحت راية الدولة.
 
واعتبر استمرار المليشيا استهداف المدنيين والمنشآت المدنية بالسعودية، يعطي صورة واضحة عن نوايا هذه المليشيات، وموقفها من السلام،
 
وطالب من المجتمع الدولي، الاضطلاع بدوره في وضع حد لهذا الصلف المتعجرف، وإنهاء معاناة الشعب اليمني عبر الضغط الفاعل والحاسم على الانقلابيين، وإتاحة المجال لوصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين.


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى