اخبار اليمن الان

الإعلان عن تركيب عدادات كهرباء ذكية في عدن

اعلن وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني اقتراب البدء بمشروع العدادات المسبقة الدفع والعدادات الذكية في عدن، حيت تقرر كمرحلة اولى تركيب هذه العدادات للشريحة التجارية (محلات .اكشاك .ورش) والشرائح التجارية الاخرى.

وأضاف في تصريح صحفي أن وزارة الكهرباء والطاقة تولي أهمية كبرى لملف العدادات مسبوقة الدفع الدكية من خلال وضع خطة لتركيب عدادات تعمل بنظام الكارت الذكي مسبوق الدفع، وهي تكنولوجيا تمكن المشترك من وضع ميزانية مُحددة خاصة باستهلاك الكهرباء، ومعرفة متى يريد شراء كمية إضافية من الكهرباء، فضلا عن معرفة كمية الكهرباء المُستهلكة فعليا لأحماله يوميا وشهريا، وبالتالي تمكن المشترك من ترشيد استهلاك الكهرباء.

وتابع العناني: العدادات مسبوقة الدفع لا تسمح بتراكم مديونيات استهلاك الكهرباء على مشتركين المؤسسة ، كما تمتاز هذه العدادات بدقة عالية في حساب استهلاك الكهرباء واحتساب القيمة بنظام الشرائح، كما أنها تقوم بإنذار العميل عند انخفاض الرصيد بالإضافة إلى وجود للطوارئ، وفي هذا الصدد، تجب الإشارة إلى أنه لا يتم قطع التيار في حالة نفاد الرصيد، وذلك خلال أيام العطلات.

وأضاف أن العدادات مسبوقة الدفع سوف تساعد في عودة الثقة المتبادلة بين المشتركين والمؤسسة وانتهاء الشكوى من قراء العدادات والمحصلين، كما أنها تحد من المشاكل القائمة بشكل مستمر بين المالك والمستأجر، كما أنها تلغي التأخير في السداد، وتضمن عدم استخدام الكهرباء بطريقة غير شرعية، وتكشف معظم صور العبث والتلاعب.

وكشف الوزير عن أن الوزارة ستقوم بتأهيل وتدريب عدد من المهندسين والفنيين القائمين ببرمجة العداد وشحن الكارت، وكذلك سيتم تدريبهم على كافة الجوانب المتعلقة بدقة هذه العدادات وذلك في فروع المؤسسة ، مع تجهيز مراكز شحن الكارت الذكي على أعلى مستوى فني في الإدارات التابعة للمؤسسة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى