اخبار اليمن الان

الرئيس هادي يدعو المجتمع الدولي إلى إنهاء كارثة صافر ووضع حد لتصعيد الحوثيين في مأرب

 

دعا الرئيس عبدربه منصور هادي، المجتمع الدولي العمل الجاد من أجل إنهاء كارثة خزان النفط العائم “صافر”، ووضع حد لتصعيد الحوثيين في محافظة مأرب، وهجماتها الصاروخية وبالطائرات المسيرة داخل أراضي المملكة.

وقال الرئيس هادي في كلمته التي ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي بالدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الشعب اليمني يحتاج من المجتمع الدولي مساندته في مواجهة كل أنواع المآسي والعذاب والظروف المعيشية القاسية، نتيجة الحرب التي اتهم جماعة الحوثيين المدعومة من إيران بإشعالها.

ودعا المجتمع الدولي إلى الاستنفار لمساندة جهود الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في مواجهة التحديات الاقتصادية ودعم سياسات وخطط دعم العملة الوطنية التي تشهد انهياراً غير مسبوق.

وشدد هادي على ضرورة عدم سماح المجتمع الدولي بتحويل الحوثيين الملف الإنساني إلى ملف لابتزاز من خلال الإصرار على نهب الأموال الخاصة بدفع الرواتب وتعطيل جهود الأمم المتحدة.

وطالب المجتمع الدولي بالعمل من أجل إنهاء كارثة خزان النفط العائم “صافر” المحتملة، والضغط على الحوثيين للسماح للفرق الأممية المختصة بصيانته وإصلاحه.

وأكد هادي أن هناك تقدما ملموسا في تنفيذ اتفاق الرياض الذي يهدف لتحقيق الاستقرار وتجاوز الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن في أغسطس العام الماضي.

وقال الرئيس هادي إن تصعيد الحوثيين العسكري في محافظة مأرب، واستهدافهم المتكرر للمدنيين والمنشآت المدنية بالسعودية، يعطي صورة واضحة عن نوايا الجماعة وموقفها من السلام.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى