اخبار اليمن الان

كشف خيوط مخطط إخواني للتصعيد عسكريا في حضرموت وشبوة

عدن – نافذة اليمن

كشفت صحيفة ” العرب ” الصادرة من لندن عن رصد مخطط ممول من قطر ينفذه فصيل موال للدوحة وطهران في الحراك الجنوبي ويتزعمه القيادي حسن باعوم، بهدف نشر الفوضى في ساحل محافظة حضرموت، تمهيدا لاستهداف وتفكيك قوات النخبة الحضرمية.. مشيرة إلى استغلال هذا الفصيل تردي الخدمات العامة في المحافظة لتحويل حالة الغضب التي تعتري الشارع الحضرمي نحو السلطة المحلية وقوات النخبة الحضرمية، وإظهار الاحتجاجات الشعبية كمطالب للإطاحة بقيادة المحافظة واستهداف القوات العسكرية والأمنية الجنوبية.

واستغرب ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي طبيعة الخطاب الإعلامي والسياسي الذي ينتهجه فصيل باعوم في ساحل حضرموت ضد قوات النخبة الجنوبية، والذي اعتبروه تمهيدا لتفكيك هذه القوات، خدمة للقوات الموالية لجماعة الإخوان المتمركزة في مديريات وادي حضرموت الغنية بالنفط والغاز.

وكشفت الصحيفة أيضا عن اعتزام التيار الموالي لقطر في حكومة الشرعية وجماعة الإخوان المسيطرة على محافظة شبوة المجاورة، إطلاق مرحلة جديدة من التصعيد ضد التحالف العربي.

مشيرة الى أن هذا التصعيد يأتي بذريعة أن قوات التحالف تعيق استئناف تشغيل ميناء بلحاف لتصدير الغاز في شبوة الذي تتواجد فيه قوة عسكرية تابعة للتحالف.

ونقلت الصحيفة عن مصادر يمنية وصفتها بالمطلعة، إقرار جماعة الإخوان لخطة تصعيد سياسي وإعلامي في الفترة القادمة للمطالبة برحيل قوات التحالف العربي من شبوة، إضافة إلى الاحتكاك المباشر مع قوات التحالف المتمركزة في منشأة بلحاف لتصدير الغاز المسال.

وبحسب معلومات الصحيفة فأن جماعة الاخوان المسيطرة على القرار داخل الشرعية تضغط بشدة لاستئناف تصدير الغاز من منشأة بلحاف واستخدام إيراداتها لتمويل أنشطة التنظيم في اليمن والمنطقة، وتمويل الحرب ضد المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى