اخبار اليمن الان

احتفالات إيقاد شعلة سبتمبر من الساحل الغربي إلى جبال صنعاء – تغطية بالصور والفيديو

احتفالات إيقاد شعلة ثورة سبتمبر في اليمن من الساحل الغربي إلى جبال صنعاء – تغطية بالصور والفيديو

شهدت العديد من المدينة اليمنية مساء اليوم احتفالات إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر 1962 في العيد الـ58 للثورة الخالدة، تضمنت عروضاً رمزية.

ففي الساحل الغربي، شهدت مدينة المخا بمحافظة تع حفل إيقاد شعلة الثورة السبتمبرية في عيدها الثامن والخمسين وسط حضور رسمي وشعبي كبير، من السلطات المحلية وقيادات القوات المشتركة.

وفي مستهل الحفل، استأذن قائد العرض الشبابي من راعي الحفل ببدء الاستعراضات لشباب الكشافة وزهرات المرشدات الذين قدموا عرضا شبابيا مصحوبا بالموسيقى العسكرية والألحان الوطنية الحماسية.

وشهدت مدينة تعز حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر، في ذكراها الـ58 وسط حضور رسمي وجماهير كبير.

وأوقد الشعلة، حسب وكالة سبأ، أركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي بحضور وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي وعدد من القيادات العسكرية والامنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات و جمع غفير من المواطنين.

كما شهدت سماء المدينة إطلاق ألالعاب النارية احتفاءً بالذكرى الـ 58 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

إلى ذلك شهدت مدينة مأرب مركز المحافظة، احتفالاً حاشداً لإيقاد شعلة ثورة سبتمبر بحضور محافظ المحافظة سلطان العرادة ورئيس الأركان الفريق صغير بن عزيز وجمع من المسؤولين المدنيين والقادة العسكريين بالإضافة إلى حضور شعبي حاشد.

 

وامتدت الاحتفالات في مأرب إلى جبهات المواجهات مع الحوثيين في بعض المناطق، حيث وفقاً لرصد نشوان نيوز جرى ايقاد شعلة السادس والعشرين من سبتمبر بجبهة نجد المجمعة بجبهة مارب الجنوبية.

إلى ذلك، وقد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، مساء اليوم، شعلة العيد الـ58 لثورة 26 سبتمبر، في المنطقة العسكرية السادسة وشرق صنعاء.

 

وفي تصريح له، قال اللواء الوائلي ،ان التضحيات التي يجسّدها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة في سبيل تحقيق الأهداف الستّة لثورة الـ26 من سبتمبر، “سائرون على درب ثوار 26 سبتمبر حتى تطهير اليمن من أذناب الإمامة وتخليص الشعب من الجوع والجهل والأمراض والأوبئة التي أعادتها إلى البلاد مليشيات الحوثي الكهنوتية”.

 

فيديو الاحتفالا في مأرب

يمكن قراءة الخبر من المصدر نشوان نيوز من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى