اخبار اليمن الان

ورد لآن ..غريفيث يعلن اختتام محادثات جنيف ويكشف تفاصيل الاتفاق

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث عن اختتام محادثات سويسرا بين الحكومة والحوثيين بالاتفاق على تبادل 1081 أسيرا.

وبحسب بيان مشترك صادر عن المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر فإن ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيون اتفقوا  اليوم على الإفراج الفوري عن 1081 محتجز وسجين على خلفية النزاع في ختام اجتماع دام أسبوعاً في سويسرا للجنة الإشرافية على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

ووفقا للبيان فقد اتفقا الطرفان على عقد اجتماع جديد للجنة الإشرافية بهدف تنفيذ ما تبقى من مخرجات اجتماع عمّان الذي عُقد في شباط/ فبراير الماضي مع الالتزام ببذل كافة الجهود لإضافة أعداد جديدة بهدف الافراج عن كافه الأسرى والمعتقلين بمن فيهم الأربعة المشمولين بقرارات مجلس الأمن وفقاً لاتفاقية ستوكهولم ومن خلال العمل مع اللجنة الإشرافية.

واعتبر بيان غريفيث هذه الجهود خطوات نحو تنفيذ التزام الأطراف بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفياً والمخفيين قسرياً والموضوعين تحت الإقامة الجبرية طبقا لاتفاقية ستوكهولم التي تم التوصل إليها في عام 2018.

وقال غريفيث: “إن اليوم هو يوم مهم لأكثر من ألف عائلة تتطلع إلى استقبال أحبائها في القريب العاجل كما آمل. 

وحث الطرفين على المضي قدماً على الفور في تنفيذ الافراج وعدم ادخار أي جهد في البناء على هذا الزخم للاتفاق بسرعة على إطلاق سراح المزيد من المحتجزين.

الخبر التالي : موسكو تدعو طرفي النزاع في قره باغ إلى وقف إطلاق النار فورا

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى