اخبار اليمن الان

الحوثيون يدفعون بكتائب متخصصة بحرب الشوارع الى مأرب

تحديث نت/خاص:

كشفت مصادر عسكرية في صنعاء عن قيام مليشيا الحوثي بدفع تعزيزات عسكرية ضخمة تضم كتائب خاصة مدربه على حرب المدن والشوارع إلى جبهات مأرب استعدادا لإجتياح مدنية مأرب شرقي اليمن .

وأكدت مصادر محلية وعسكرية متطابقة، أن “تعزيزات عسكرية كثيفة بدأت بالوصول بعد منتصف ليل الجمعة، إلى مشارف مديرية الجوبة ومديرية مدغل، وتضم قوات يظهر عليها انها كتائب خاصة”.

تتزامن التعزيزات العسكرية للحوثيين، مع انباء تداولتها وسائل إعلام محلية ، عن “تعزيز جبهات مارب بأربع كتائب عسكرية نوعية، متخصصة في حرب الشوارع، وتمثل نخبة مقاتلي الجماعة”.

مصادر عسكرية مطلعة قالت إن “الكتائب الخاصة الاربع التي تم الدفع بها إلى مارب، تم تدريبها بعناية فائقة ويعتربون من خاصة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي الذين يراهن عليهم في حسم المعارك”.

مضيفة: إن هذه “الكتائب شاركت في الحرب على الرئيس السابق بالعاصمة صنعاء في مطلع ديسمبر 2017، وتمكنت من حسم المعارك والوصول إليه في غصون ساعات من توليها قيادة المعارك”.

ولفتت المصادر المحلية والعسكرية في مارب، إلى أن “طيران تحالف دعم الشرعية كثف ضرباته على مناطق اختراقات الحوثيين في مديريات مارب، مستهدفا التعزيزات العسكرية الكثيفة الواصلة إليها”.

وفقا لقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين فإن “طيران التحالف شن 12 غارة على مديرية رحبة جنوبي مأرب، وغارتين على مديرية صرواح غربي مأرب” اسنادا للجيش الوطني في معاركه العنيفة مع الحوثيين”.

وتشهد مديريات العبدية وماهلية وصرواح ورحبة والجوبة ومدغل، معارك عنيفة منذ اسابيع، يخوضها الجيش الوطني مع مليشيا الحوثي التي كثفت هجماتها سعيا إلى السيطرة على مدينة مَأرِب مركز المحافظة النفطية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى