اخبار اليمن الان

القوات المشتركة تحبط تقدم حوثي جنوب الحديدة وإصابة إمراة بشظايا قذيفة هاون

الساحل الغربي – نافذة اليمن – خاص

تمكنت القوات المشتركة المرابطة بالخطوط الأمامية، في مديرية حيس، بمحافظة الحديدة، في وقت متأخر من ليل الأحد، من إحباط تقدم لجماعة حوثي الإنقلابية خلال هجوم هو الأعنف شنته على المدينة من عدة اتجاهات تحت غطاء ناري وقصف مدفعي مكثف، أسفر عن إصابة إمراة بشظايا، فيما لازال القصف الحوثي على احياء حيس مستمراً حتى الآن .

وأوضح مصدر عسكري وآخر ميداني، في إتصال هاتفي مع نافذة اليمن، أن المليشيات الحوثية بدأت في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء الأحد بشن هجوماً عنيفاً على مدينة حيس، بالتزامن مع قصف مدفعي إستهدف مواقع اللواءين الحادي عشر والسابع عمالقة، والاحياء السكنية بمديرية حيس .. مشيرين إلى أن قوات اللواء الحادي عشر بقيادة الشيخ، مصطفى دوبلة تمكنت من تحديد المواقع التي تتمركز فيها المليشيات لقصف المدينة، وتوجيه ضربات مركزة على مصادر النيران أسفرت عن إخماد مدافع الهاون والهاوزر، واعيرة المليشيات الثقيلة.

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيات تراجعت عقب ساعتين من المواجهات وبعد أن تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد القتالي على يد القوات المشتركة .. مضيفة أن الميليشيات حاولت الهجوم على مواقع اللواء السابع عمالقة الذي يقوده العميد علي الكنيني شمال شرق حيس ولكن الأخير تمكن من كسر الهجوم وتكبيد الميليشيات خسائر إضافية .

وفي السياق، ذكر مصدر محلي، لـ(نافذة اليمن) ان الميليشيات الحوثية تعمدت خلال هجومها أن تقصف بالمدفعية أحياء حيس مما تسبب بإصابة إمراة بشظايا قذيفة هاون في إحدى ساقيها بعد إصابة منزلها الكائن في حي بني زره بمنطقة ربع الحضرمي شرق المديرية ., لافتاً إلى أن القصف الحوثي على مدينة حيس لازال مستمراً حتى ساعة كتابة هذا الخبر .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى