اخبار اليمن الان

دبلوماسي يمني ينتقد أداء عمل المنظمات الدولية في اليمن

اليمن نت- متابعة خاصة

انتقد سفير اليمن لدى المغرب، عز الدين الأصبحي، أداء عمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن وبقاءهم تحت رقابة مليشيا الحوثي.

وقال الأصبحي في تصريحات لصحيفة “الشرق الاوسط” انه “خلال خمس سنوات صار معلوماً لدى الجميع أن توزيع الإعانات الغذائية عبر جهات تتبع ميليشيا الحوثي لا تذهب للمستحقين من الشعب”.

وأضاف ان هذه المعونات”تذهب إما إلى مخازن تغذية قوات الحوثي ليكون الدعم الدولي سنداً حقيقياً في استمرار الحرب واستمرار جوع الشعب، أو إلى تجار وسطاء بالسوق السوداء في أكبر عمليات فساد لم يعرف اليمن مثيلاً لها”.

وتابع “كل أسواق الحوثي في صنعاء مُعلَنة بها المشتقات النفطية التي استولى عليها، ويقول إنها لم تصل، ويحرم الناس منها ويعرّضهم لأسوأ أزمة وقود ومشتقات نفطية بالعالم، ثم يبيعها بسوق ضخمة معلنة تحت حراسة الميليشيات, ونفس الأمر فيما يخص الأغذية”.

وشدد الدبلوماسي اليمني على “ضرورة مراجعة وتقييم عمل المنظمات الدولية والإقليمية ووجود شفافية أكبر في توزيع الموارد وكيفية إنفاقها، وعدم الرضوخ لابتزاز الجماعة”.

ويعاني أكثر من 20 مليون شخص في اليمن من انعدام الأمن الغذائي، فيما يحتاج 13 مليون شخص إلى مساعدات غذائية, وفقاً لبرنامج الأغذية العالمي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى