اخبار اليمن الان

الأمم المتحدة: الحوثيون تسببوا بعرقلة وصول “207” أطنان من المساعدات الطبية

اليمن نت _ متابعة خاصة

قالت الأمم المتحدة، إن قرار جماعة الحوثي بتعليق عمليات استقبال رحلات الإغاثة الأممية في مطار صنعاء؛ أدى لتأخر وصول “207” أطنان من المساعدات الطبية المخصصة لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك في تقرير نشره، الأحد، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وقال التقرير إن المفاوضات جارية مع سلطات صنعاء (الحوثيين) لضمان فتح المطار، ونقل المعدات والموظفين المتخصصين بمتابعة كورونا جواً.

وأشار إلى أن نشر موظفين متخصصين بوباء كورونا، يهدف لتتبع تأثير الفيروس، ومواصلة دعم نظام الصحة العامة، وتعزيز قدرات وحدات العناية المركزة (ICU) استعدادًا لأي موجات لاحقة من الفيروس.

ونوه التقرير، إلى أن المؤشرات تؤكد أن الفيروس مستمر في الانتشار رغم تراجع عدد الحالات المبلغ، وأن عدد الحالات المعلنة والوفيات أقل من الأرقام الفعلية.

وأكد أن الوضع الصحي المنهار في عموم اليمن، إضافة لرفض بعض الأشخاص التوجه إلى مراكز العلاج؛ تعد أهم أسباب انخفاض أعداد الحالات المبلغ عنها.

وحتى مساء اليوم الاثنين، بلغ إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، 2031 حالة، شفيت منها 1266 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 587 حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بكورونا، ووفاة أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى