اخبار اليمن الان

بعد نقل القضية الى المحكمة … محاكمة مستعجلة للمتهمين في قضية مقتل ”عبدالله الأغبري”

قال المحامي اليمني، وضاح قطيش، مساء امس الإثنين، إن محاكمة المتهمين بقتل المغدور به عبدالله الأغبري ستتم بصفة مستعجلة كونها من قضايا الرأي العام التي لا تحتمل التأخير.

جاء ذلك تعليقا على قرار نيابة شرق الأمانة بصنعاء، بـ أحالت ملف القضية الخاصة بالمتهمين عبدالله السباعي وسبعة آخرين، في هذه الواقعة إلى المحكمة للسير في إجراءات محاكمتهم وفقا للقانون.

وأضاف قطيش- المحامي عن أولياء الدم- أنه سيطلب مع زملائه، محاكمة علنية والسماح لجميع القنوات الإعلامية والاخبارية بالنشر.

وتابع قائلا: سنطلب من المحكمة إصدار حكم بالإعدام قصاصاً وتعزيراً بحق الجناة لقتلهم المجني عليه بعد تعذيبه بوسائل وحشية.

وأشار قطيش إلى أن المحاكمة ستكون علنية، وسيتم طرح كل الأدلة ومناقشتها وتفنيدها و توضيحها أمام الرأي العام.

وفي وقت سابق من امس الاثنين ا أعلنت النيابة العامة بالعاصمة اليمنية صنعاء، الوقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، استكمال إجراءات التحقيق في قضية واقعة مقتل المجني عليه الاغبري.

وقالت وكالة سبأ بنسختها الحوثية؛ إن نيابة شرق الأمانة أحالت ملف القضية الخاصة بالمتهمين ;عبدالله السباعي وسبعة آخرين، في هذه الواقعة إلى المحكمة للسير في إجراءات محاكمتهم وفقا للقانون.

وأثار مقتل “الاغبري” في أواخر شهر أغسطس الماضي، الرأي العام في اليمن، وذلك بعد تسريب وعرض الفيديو الذي يوضح كيفية قتله بطريقة وحشية من قبل 7 أشخاص في محل تلفونات السباعي بشارع القيادة بصنعاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى