اخبار اليمن الان

مساع أممية لإقناع الحوثيين بفتح مطار صنعاء أمام الرحلات الإنسانية

تحديث نت | متابعات


أكدت الأمم المتحدة أنها تبذل مساع كبيرة في التفاوض مع جماعة الحوثيين (أنصار الله) لإقناعهم بضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الإنسانية.

وأشارت في بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، أن المفاوضات “لا تزال جارية مع السلطات في صنعاء لضمان فتح المطار، ونقل المعدات والمختصين ذات الصلة بكورونا جوا.

وأوضح مكتب منسقية الأمم المتحدة للشئون الإنسانية باليمن في البيان،أن تعليق العمليات في مطار صنعاء منذ 9 سبتمبر، أدى إلى تأجيل وصول 207 أطنان مترية مـن معدات الاستجابة لفيروس كورونا.
مضيفاً أن التعليق أعاق وصول عاملين في المجال الإنساني، بمن فيهم مختصين في مواجهة الفيروس.

ولفت البيان إلى أن شركاء العمل الإنساني مع الأمم المتحدة يعملون على زيادة الترصد للمرض، وإرسـال موظفين مخصصين لمواجهة الفيروس، ضمن نطاق الوكالات المعنية، وتتبع أثر المرض على برامج الرعاية الصحية الروتينية ذات الأولوية.

وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) أعلنت في 9 سبتمبر، عن إغلاق مطار صنعاء بصورة اضطرارية أمام الرحلات الإنسانية الأممية؛ بسبب نفاد كميات الوقود المخزنة نتيجة منع التحالف العربي إعطاء التصاريح الخاصة لسفن المشتقات النفطية للدخول الى ميناء الحديدة.

وتعاني العاصمة صنعاء وباقي المحافظات اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين أزمة خانقة في المشتقات النفطية منذ عدة شهور.

وخلال السنوات الأخيرة أقفل مطار صنعاء أبوابه في وجه الرحلات المدنية ليقتصر نشاطه فقط على إستقبال الطائرات الخاصة بالأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر الدولية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى