اخبار اليمن الانتقارير

حرب أذربيجان وأرمينيا.. مصرع وإصابة 2300 جندي أرميني ، وأرمينيا تتهم تركيا بالتدخل المباشر

قالت وزارة الدفاع في أذربيجان أن معارك الجيش الأذربيجاني المكثفة ضد قوات أرمينيا من أجل تحرير الأراضي المحتلة، المستمرة منذ 27 سبتمبر الجاري حتى صباح اليوم؛ أسفرت عن «قتل وإصابة نحو 2300 جندي من أفراد جيش العدو»، كما تم تدمير نحو 130 دبابة ومركبة مدرعة وأكثر من 200 قطعة مدفعية وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

وأضافت ف بيان (على صفحة وزارة الدفاع في أذربيجان بفيسبوك) أن «العدو، الذي حشد المزيد من القوات في اتجاه ماداجيز لاستعادة المواقع التي فقدها، حاول شن هجوم صباح اليوم»، وأن العمليات القتالية مستمرة حاليًّا على طول الجبهة.

إلى ذلك عبَّر مجلس الأمن الدولي عن قلقه إزاء الاشتباكات على إقليم ناجورنو قره باغ، التي تهدد باندلاع حرب شاملة بين أرمينيا وأذربيجان.

وبعد مناقشة القضية عبر مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 دولة عضوًا، أعرب عن «قلقه إزاء التقارير التي تتحدث عن أعمال عسكرية واسعة النطاق»، في إقليم ناجورنو قره باغ، وأدان بشدة استخدام القوة.

وقال المجلس (في بيان): «أعرب أعضاء مجلس الأمن عن دعمهم دعوة الأمين العام للجانبين إلى وقف القتال على الفور، وتهدئة التوتر والعودة إلى مفاوضات هادفة دون أي تأجيل»، فيما نقلت وكالات أنباء روسية عن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا تدرس نشر قوات حفظ سلام في إقليم ناجورنو قره باغ.

واتهمت أرمينيا تركيا بالتدخل المباشر في الحرب من خلال قصف بطائرات إف16 وخبراء عسكريين أتراك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى