اخبار اليمن الان

رئيس الوزراء يشيد بعمق ومتانة العلاقات اليمنية المصرية

أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بعمق ومتانة العلاقات اليمنية المصرية، المستندة الى تراكم حضاري وتاريخي كبير والحرص المشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم السفير المصري لدى اليمن، احمد فاروق، ضرورة تفعيل التنسيق لمتابعة استكمال تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارته مؤخرا الى مصر ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.. مشيرا الى ان الزيارة اضافت دفعة جديدة الى العلاقات المتميزة والمتينة بين البلدين وترسيخ عرى الأخوة الصادقة والصلات المتينة، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، منوها بالدعم المصري لليمن وشعبها وموقفها الشجاع في المشاركة بتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لاجهاض المشروع الإيراني في اليمن وما يمثله من خطر وجودي على المنطقة برمتها، وكذا رعايتها الكريمة للجالية اليمنية المقيمة في مصر.

وتناول اللقاء، مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين والجهود المبذولة لرعاية اليمنيين وايلائهم الاهتمام اللازم في مصر، وتفعيل اعمال اللجنة العليا المشتركة، تنفيذا لمقررات الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الى القاهرة، إضافة الى المواقف المشتركة تجاه عدد من القضايا وفي مقدمتها امن البحر الأحمر وتامين الملاحة الدولية، وتفادي كارثة خزان صافر الذي تستخدمه مليشيا الحوثي للابتزاز السياسي.

كما جرى مناقشة التحركات الأممية لاحلال السلام في اليمن، والخطوات المنجزة لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وتشكيل الحكومة الجديدة والدور المصري الداعم في هذا الجانب.

وجدد السفير المصري لدى اليمن، التاكيد على دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الامن والاستقرار في اليمن.. مشيرا الى ما تم إنجازه لتنفيذ نتائج الزيارة التي قام بها دولة رئيس الوزراء الى مصر، والدور المعول عليها في الدفع بآفاق التعاون المشترك بين البلدين الى مستويات جديدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى