اخبار اليمن الان

وكالة إماراتية : عملية تبادل الاسرى بين الانتقالي والشرعية تمهد الطريق لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

تحديث نت/خاص:

سلطت وكالة “إرم نيوز” الإماراتية الضوء على عملية تبادل الاسرى بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية معتبرة ان عملية تبادل الاسرى تمهد الطريق لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة.

ونقلت الوكالة في تقريرها ان عبر مصادر محلية أن عملية تبادل الأسرى تمت بالإفراج عن العميد سيف القفيش قائد اللواء 115 مشاة، ونحو 32 أسيرا آخرين للحكومة اليمنية، مقابل الإفراج عن القائد أنيس الصبيحي ونحو 37 أسيرا تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي، وفقا لإحصائيات غير رسمية.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الطرفين حول تلك الصفقة، كما لم تنشر إحصائية رسمية لعدد الأسرى المفرج عنهم.

وهذه ثاني صفقة تبادل أسرى تتم بين الطرفين، إذ نجحت صفقة سابقة في مطلع العام الجاري في مقر قوات التحالف العربي في عدن، وجرى فيها تبادل نحو 40 أسيرا من الطرفين.

وتأتي هذه العملية في إطار بناء الثقة والبدء بتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، تزامنا مع تشكيل الحكومة الجديدة وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وبهذا الشأن، أوضح مصدر سياسي مطلع لـ“إرم نيوز“ أن نجاح صفقة تبادل الأسرى اليوم يمهد الطريق لتبادل باقي الأسرى المحتجزين في سجون الطرفين، كما سيمهد أيضا لبناء الثقة وتوطيدها لتدشين تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه.

وتوقع المصدر أن يشهد الأسبوع القادم انفراجة وحلحلة للأزمة والعراقيل التي تقف أمامها، خاصة وأن إجراءات تشكيل الحكومة الجديدة قطعت شوطا كبيرا ولم يتبقَ سوى بعض الأمور الفنية البسيطة، على حد قوله.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى