اخبار اليمن الان

"الانتقالي" يطلق سراح قائد عسكري بارز في تبادل للأسرى

أطلق “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا، الخميس، سراح قائد بارز في الجيش اليمني، خلال عملية تبادل للأسرى مع الحكومة الشرعية.
 
جاء ذلك في تصريحات للأناضول، أدلى بها عضو لجنة الوساطة المحلية (تضم شيوخ قبائل ووجهاء) الشيخ محمد عبدالله المرقشي.
 
وقال المرقشي إن “قائد اللواء 115 مشاة، اللواء سيف القفيش، كان ضمن الذين أُطلق سراحهم في (محافظة) أبين (جنوب)، اليوم (الخميس)، ضمن عملية تبادل الأسرى بين الجانبين”.
 
وكان القفيش، قد اعتقل في 16 مايو/ أذار الماضي، خلال مواجهات عسكرية جرت بين الجيش اليمني ومسلحي الانتقالي الجنوبي، بمنطقة الشيخ سالم، شرق زنجبار (عاصمة أبين)، مع مجموعة من أفراد اللواء.
 
ولم يذكر المرقشي، أي تفاصيل عن باقي المعتقلين، الذين جرى إطلاق سراحهم، خلال عملية تبادل الأسرى بين “الانتقالي” والحكومة.
 
والأربعاء، كشف عضو لجنة الوساطة بأبين الشيخ فيصل المرقشي، للأناضول، عن اعتزام الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، تنفيذ عملية تبادل للأسرى، الخميس.
 
وذكر فيصل المرقشي، أنه “سيصل الأسرى لدى الحكومة وعددهم 178، من محافظة شبوة (شرق)، فيما سيصل 28 أسيرا لدى الانتقالي، من عدن”.
 
ومنذ 11 مايو/ أيار الماضي، تشهد أبين معارك ضارية، بين القوات الحكومية وقوات “الانتقالي”، توقفت بموجب اتفاق تهدئة، برعاية التحالف العربي بقيادة السعودية، نهاية يونيو/ حزيران الماضي، قبل أن تعود مجددا بشكل متقطع.
 
ونهاية يوليو/ تموز الماضي، أعلن التحالف العربي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وخروج القوات العسكرية من عدن، وفصل قوات الطرفين في “أبين”.


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى