اخبار اليمن الان

إجتماع لجنة تسيير مشروع دعم مكافحة تفشي وباء كورونا

ناقشت لجنة تسيير المشروع الممول من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والخاص بدعم القطاع الصحي لمكافحة تفشي وباء كورونا، في إجتماعها اليوم برئاسة، وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، نجيب منصور العوج، الإجراءات الفنية المتعلقة بتسريع اجراءات المشروع كونه يلامس الاحتياجات الصحية للمواطنين في ظل تفشي الجائحة محليا و عالميا.

وفي الإجتماع الذي ضم فريقاً من مجموعة البنك الاسلامي ومنظمة الصحة العالمية وفنيين من وزارتي التخطيط والصحة العامة والسكان، أكد الدكتور نجيب العوج، على أهمية السرعة في توريد المواد والمعدات الطبية و التأكد من وصولها باسعار تنافسية و جودة عالية ووفق اجراءات شفافة وجدول زمني محدد تجنبا للتأخير .. لافتاً إلى اهمية التقيد بالخطة المعدة والمتعلقة بـ تغطية اكثر من 32 مركز ومستشفى صحي ولجميع محافظات الجمهورية دون استثناء.

وشدد على ضرورة تمكين الموردين المحليين من الدخول في سلسلة التوريد للمساهمة في انعاش السوق المحلية و استقرار العملة و دعم القطاع الخاص الوطني ، وكذا اهمية ممارسة الشفافية في الية طرح المناقصات الدولية والرقابة على المشتريات تحت مظلة واشراف وزارة الصحة العامة والسكان، .

ومن جانبه أشار وكيل وزارة الصحة العام والسكان لقطاع الرعاية الصحية، الدكتور علي الوليدي إلى اهمية توصيل المواد والمعدات الى ميناء عدن ليتم توزيعها على بقية محافظات الجمهورية تحت مظلة واشراف وزارة الصحة العامة والسكان .. منوهاً بضرورة التركيز على جانب توفير الضمانات اللازمة لاستدامة المشروع من خلال الاهتمام بجودة التركيب وتوفير الصيانة اللازمة للمعدات الطبية بما يضمن سلامتها واستدامة المشروع.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية د. محمد الحاوري رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والمهندس شعيب الصغير.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى