اخبار اليمن الانتقارير

فرنسا تكشف عن موقفها من اتفاق الرياض واستمرار الحرب.. وسفيرها يودع اليمن

كشفت الحكومة الفرنسية، الخميس عن موقفها من اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيآ في نوفمبر من العام الماضي برعاية السعودية.

وأكد السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو، أن بلاده تدعم إحلال السلام في اليمن، والتسريع باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، السفير الفرنسي كريستيان تيستو، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وعبر السفير الفرنسي عن شكره وتقديره الكبير للحكومة الشرعية على ما حظي به من اهتمام وتسهيل مهامه أثناء فترة عمله في اليمن.. متمنياً لرئيس الوزراء التوفيق في تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي اللقاء ناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الجهود الأممية لتحقيق السلام، والخطوات التي تم انجازها لتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة.

وأثنى رئيس الوزراء على الدور النشط الذي اضطلع به السفير أثناء فترة عمله في ظل ظروف استثنائية وحرجة تشهدها اليمن، وخدمة علاقات التعاون المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين .. متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى الترتيبات النهائية لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبها السياسية والعسكرية والأمنية.. مؤكدا ان تشكيل الحكومة الجديدة وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن سيحل كثير من الاشكالات والتحديات القائمة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حازمة تجاه تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها لكل فرص الحل السياسي واستمرار تصعيدها العسكري ، ومنع الفريق الأممي من صيانة وتفريغ خزان صافر النفطي الذي يهدد بحدوث كارثة بيئية.. لافتا الى حرص الحكومة الشرعية وبتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على احلال السلام وفق مرجعيات الحل المتوافق عليها محليا والمؤيدة دولياً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى