اخبار اليمن الان

الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء واسعة من البلد خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

تحديث نت | خاص

توقعت الأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء واسعة من البلد خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى.

وتوقعت الارصاد الجويه أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية صحوة تميل الى البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( عمران , صنعاء , ذمار والبيضاء ) , فيما تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناعلى أجزاء من محافظات ( إب , تعز , لحج, الضالع, شبوة وابين ) وقد تمتد الى أجزاء من محافظات ( ريمة, المحويت وحجة).
وفي المناطق الساحلية تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار متفرقة على سواحل محافظات ( حجة, الحديدة, تعز ولحج) وقد تمتد إلى المناطق الداخلية المحاذية لها في فترة ما بعد الظهر، كما يحتمل هطول أمطار خفيفة على محافظتي عدن وأبين وأجزاء من السواحل الشرقية خلال الليل والصباح الباكر, والرياح شمالية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية شرقية على باب المندب والجزء الجنوبي من الساحل الغربي تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.
وفي المناطق الصحراوية أجواء صحوة وجافة وباردة نسبيا اثناء الليل والصباح البكر، ومعتدلة الحرارة نهارا والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.
وفي أرخبيل سقطرى تكون والأجواء غائمة جزئياً، والفرصة مهيئة لهطول امطار خفيفة متفرقة والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً تصل اقصى سرعة لها 20عقدة.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الأخوة المواطنين:
1 – في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول حفاظاً على سلامتهم .
2 – في المناطق الصحراوية خاصة ( كبار السن,الأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية ) بعدم التعرض للفحات الرياح الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى