اخبار اليمن الان

محامية: عودة مدير أمن عدن الجديد أصبحت ضرورة ملحة

أكدت المحامية والناشطة الحقوقية ورئيسة مؤسسة دفاع للحقوق هُدى الصراري أن عودة مدير أمن عدن الجديد اللواء الحامدي إلى المدينة أصبحت ضرورة ملحة.

الصراري قالت في منشور لها نشرته على حائط صفحتها بـ”الفيسبوك” أصبحت ضرورة حتمية وبضغط من المواطنين والإعلام وكل الشرفاء إن يُمكن مدير الأمن الجديد من أداء مهامه.

ولفتت إلى أن عدم السماح لمدير الأمن المعين من قبل رئيس الجمهورية وفق اتفاقية الرياض من العودة إلى الداخل سبباً لكل هذه الفوضى وإتاحة المجال لمزيد من الجرائم والانتهاكات فالسلطة المحلية لن تستطيع القيام بمهمة دون الأمن وينبغي التنسيق الدائم بينهما.

وأردفت قائلة:” فحينما تحدث أي جريمة أو واقعة لايتم تتبعها أو التحقيق فيها لآن التشكيلات العسكرية الموجودة غير مؤهلة قانونياً أو اداريا أو حتى في كيفية التعامل مع الشكاوى والبلاغات والمواطنين بدليل السوابق الجنائية التي حدثت موخرا ومن السابق دون تحريك أي ساكن. 

وبينت الصراري أنه آن الأوان لأن يتم إعادة تشغيل إدارة وشرطة أمن عدن وفق خبرات وكوادر قانونية وكفاءات متخصصة من أجل الحد من الجريمة في مدينة عدن ورفض تسليم إدارة الأمن ماهو إلا فرصة لخلط أوراق وبث مزيداً من الرعب ونشر الجريمة المنظمة.

واختتمت هُدى بالقول:” على كل الشرفاء المطالبة بتمكين مدير الأمن الجديد من مهامه لإعادة تفعيل دور إدارة الأمن والشرط لحماية حقوق  المواطن والنظام العام.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى