اليمن عاجل

أول تعليق حقوقي على اعدام المتهمين بقتل الشاب الاغبري

أول تعليق حقوقي على اعدام المتهمين بقتل الشاب الاغبري


الساعة 11:32 صباحاً
(بوابتي – متابعة خاصة)

علقت الناشطة الحقوقية والسجينة السابقة في سجون الحوثيين، سميرة الحوري، على نبأ إعدام المتهمين في قضية قتل وتعذيب الشاب عبدالله الاغبري.

وقالت الحوري في تغريدة على حسابها في “تويتر” إن الحكم باعدام قتلة الاغبري “أول قضية رأي عام في التاريخ يتم الحكم فيها بدون معرفة الاسباب ودوافع الجريمة وابعادها وما وراء السباعي ورجاله”.

 

وأضافت: “أهني ميليشيا الحوثي كالعادة سباقون ومبدعون في تضليل العدالة والرأي العام”.

واعتبرت الحوري أن “الابتزاز وتجارة الاعراض تحت رعاية الحوثي في اليمن وموكل بها سلطان زابن”.

وقضت محكمة شرق صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، بإعدام 5 متهمين في تعذيب وقتل الشاب عبدالله الاغبري.

وقضى منطوق حكم محكمة شرق أمانة العاصمة في جلستها الرابعة، اليوم السبت، باعدام المتهمين؛ عبدالله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل الجربة، منيف المغلس بالإعدام رمياً بالرصاص، والسجن عامين للمتهم عبدالله القدسي بتهمة تضليل القضاء.

وقتل الشاب الاغبري في 26 اغسطس الماضي على يد عمال ومالك محل الجوالات الذي يعمل فيه، في جريمة هزت الرأي العام اليمني.

وسرب أحد الضباط المشرفين على القضية والذي تم اعتقاله، فيديو يظهر تعذيب الشاب الاغبري لمدة ست ساعات قبل ان يتم نقله إلى المستشفى بزعم انه اقدم على الانتحار.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين، عبد الله حسين ناصر السباعي ، وليد سعيد صغير العامري ، محمد عبدالواحد محمد الحميدي ، دليل شوعي محمد الجربة، منيف قائد عبدالله مغلس ، عبدالله اسماعيل القدسي( محبوسين ) ، وكذا عدنان ناصر حسين السباعي ، وصدام حسين ناصر السباعي،(فارين من وجه العدالة) بانهم في تاريخ 26 اغسطس 2020م بدائرة اختصاص نيابة ومحكمة شرق الأمانة الابتدائية.

وأوضحت النيابة أن المتهمين من الأول وحتى الخامس قتلوا عمدا وعدوانا وبطريقة مباشرة المجني عليه عبدالله قائد عبدالله الاغبري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى