اخبار اليمن الان

وثيقة.. بيان هام يدين مسئول إخواني في تعز

عدن – نافذة اليمن

كشف الاتحاد العام لنقابات عمال محافظة تعز عن عملية تزوير واعتداء صارخ قام بها مسئول “إخواني” بحق لجنة نقابية.

واصدر الاتحاد بيانا حول ما تتعرض له اللجنة النقابية (التحضيرية ) لسائقي خط الترية / تعز- عدن وفروعه ، من قبل مدير عام مديرية الشمايتين القيادي الاخواني/ عبدالعزيز الشيباني.

وقال بيان الاتحاد بان الشيباني قام بوقف اللجنة النقابية عن ممارسة أعمالها في تنظيم الفرزة وحجز إيراداتها المخصصة لتعويض السائقين ومتابعة قضاياهم.

لافتا الى أنه قام بتعين لجنة من أتباعه بدلا عن اللجنة المنتخبة تحت اشراف الاتحاد العام لنقابات عمال محافظة تعز ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والنقابة العامة للنقل وفرعها بالمحافظة.

وقال البيان بان الشيباني اصر على تصرفاته برغم المحاولات التي قام بها الاتحاد والنقابة الفرعية للنقل بالاتصال لإثنائه عن ممارساته التعسفية ورغم التوجيهات من الوكيل الأول لمحافظة تعز عبد القوي المخلافي ووكيل المحافظة لشئون الحجرية بالكف عن التدخل في شئون النقابات كونها منظمات مستقلة تمنع القوانين التدخل في شئونها.

وأضاف البيان : الا ان الأخ / مدير عام المديرية ضرب بكل المحاولات والتوجيهات عرض الحائط وقام بتصعيد تعسفه بطبع دفاتر سندات مالية بشعار الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن وصناعة ختم جديد في انتهاك صريح وغير مسبوق لتحصيل أموال بسندات وختم مزورين.

واردف البيان : لقد تجاوز الأخ / مدير عام مديرية الشمايتين كل الحدود باستخفافه بالقوانين وهو معني بها كونه مسئول دولة اولا وبالتوجيهات الموجهة اليه من قيادة محافظة تعز ممثله بالوكيل الأول بالمحافظة ووكيل المحافظة الشئون الحجرية ثانيا.

وعبر الاتحاد والنقابة العامة للنقل عن استنكارهم الشديد للممارسات التعسفية التي يقوم بها مدير عام المديرية واصراره على المضي في استخفافه بالقوانين وعدم اكتراثه بالتوجيهات ، بحسب البيان.

مناشدين كل النقابات ومنظمات المجتمع المدني في محافظة تعز بالتضامن مع اللجنة النقابية في الشمايتين بالتنديد والاستنكار والتصعيد اذا لزم الأمر للحد من تصرفات وانتهاكات مدير عام مديرية الشمايتين وتدخله في شئون النقابة واعمالها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى