اقتصاد

جمعية الصرافين بعدن تحذّر من التعامل مع القطاعات المصرفية غير المرخصة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدرت الهيئة الإدارية لجمعية الصرافين بعدن تعميما لجميع مؤسسات القطاع المصرفي وشبكات الصرافة بإلغاء حسابات الوكلاء غير المرخص لهم من البنك المركزي في العاصمة المؤقتة، في مهلة زمنية أقصاها يومان.

وقال بيان صادر من الجمعية تلقى موقع “يمن مونيتور” نسخه منه، إن التعميم يأتي بتوجيهات من البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن وعطفاً لما تفتضيه المصلحة العامة للمنشئات وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية”.

وأفاد البيان انه يتوجب على كافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي وشبكات الصرافة وقف كافة التعاملات المصرفية مع وكلائهم غير المرخص لهم من قبل البنك المركزي شاملا بذلك محلات الصرافة أو نقاط الحوالات أو الأفراد وغيرهم والإغلاق التام وإلغاء حساباتهم في مدة لا تتعدى ظهر يوم الاحد الموافق 2020/10/18.

وحذرت الجمعية القطاع المصرفي وشبكات الصرافة من تجاوز الأسقف المحدد من قبل البنك المركزي فيما يتعلق بالحوالات المالية.

وطالبت الجميع بتصفية الحسابات والأرصدة المكشوفة بصورة كاملة وعدم الكشف لأي من الحسابات اطلاقاً، مع الاحاطة بأنه تقرير بدء حملات التفتيش الميدانية من قبل البنك المركزي التي ستكون صارمة وكفيلة بردع كافة التجاوزات والمخالفات.

والأحد الماضي، أعلن البنك المركزي اليمني التوصل لاتفاق مع شركات الصرافة المحلية لتأسيس شركة جديدة، تعمل على تصميم شبكة موحدة مملوكة لتلك الشركات بغرض تنظيم أسواق الصرف.

والجمعة، أكد البنك المركزي اليمني في عدن، أن الرقابة والاشراف على القطاع المصرفي ومكوناته والوصول لبيانات البنوك المالية وسجلاتها المحاسبية، حق أصيل للبنك.

The post جمعية الصرافين بعدن تحذّر من التعامل مع القطاعات المصرفية غير المرخصة appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى