اخبار اليمن الان

بعد أيام من اختطافه.. وفاة شاب في سجون الحوثي بصنعاء

عدن – نافذة اليمن

أفادت مصادر حقوقية بان عناصر مسلحة تابعة للحوثيين في صنعاء الخاضعة لسيطرتهم اختطفوا شاباً وعذَّبوه حتى الموت، بسبب رفضه القتال معهم.

وقالت المصادر إن مسلحي الحوثي اختطفوا، قبل أيام، شاباً ينتمي لمديرية بعدان، التابعة لمحافظة إب، يدعى “مروان حمود علي الحداد” (24 عاماً)، أثناء ما كان يمشي مترجلاً في إحدى شوارع صنعاء.

وأشارت الى أن الشاب الحداد حاول مقاومة عناصر الحوثي المسلحة، قبل أن تتمكن من القبض عليه، وأخذه على متن سيارة تابعة لها واقتادته إلى أحد مقراتها العسكرية.

وأضافت إن العناصر الحوثية عرضت على الشاب الحداد التوجه للقتال معها، ولأنه رفض ذلك، تعرض للتعذيب حتى الموت، مشيرة إلى وجود آثار ضرب على جسده وخنق تظهر على رقبة المجني عليه.

وطبقاً للمصادر، فإن أسرة الشاب الحداد قدمت دعوى إلى إحدى المحاكم بصنعاء بقضية اختطاف وتعذيب وقتل ابنها، إلا أن قيادة الحوثي تمارس ضغوطاً على أسرة الضحية وإجبارهم على التنازل عن القضية.

وتواصل جماعة الحوثي الانقلابية ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، ولجأت مؤخراً، إلى اختطاف الأطفال والشباب من الشوارع والأحياء الشعبية والتغرير بهم وإرسالهم للقتال في صفوفها، والزج بهم إلى معاركها العبثية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى