اخبار اليمن الان

مع 12 عنصراً بهويات مزورة: روايتان لنقل الإيراني المعين سفيراً إلى صنعاء

مع 12 عنصراً بهويات مزورة وصل إلى اليمن: روايتان لنقل الإيراني المعين سفيراً إلى صنعاء

تباينت الروايات الأولية حول تفاصيل نقل القيادي الإيراني حسن ايرلو والمعين من طهران سفيراً لدى الحوثيين في اليمن ، ففيما تتجه الأنظار إلى الطائرة العُمانية التي نقلت عشرات الجرحى، لم تستبعد مصادر أخرى أن يكون قد وصل إلى صنعاء على متن طائرة تتبع الأمم المتحدة .

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة أعلن بان من وصفه “السفير الايراني الجديد في اليمن” حسن ایرلو وصل الى صنعاء.

وفي تصريح ادلى به لمراسل وكالة انباء “فارس” السبت قال زاده: ان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل الى صنعاء.

وأشار إلى أن ايرلو سيقدم أوراق اعتماده لدى حكومة الحوثيين غير المعترف بها سوى من النظام الإيراني والذي سبق واعتمد سفيراً عينته المليشيات الحوثية في طهران.

مع 12 آخرين بهويات مزورة
وفي الوقت الذي تتباين فيه المعلومات حول تفاصيل وصول السفير الإيراني، أفادت مصادر يمنية لـ”نشوان نيوز”، أنه وصل إلى اليمن برفقة 12 شخصاً يحملون هويات مزورة.
وبينما تتجه الأنظار إلى الطائرة العمانية التي نقلت 240 من الجرحى الحوثيين من مسقط إلى صنعاء الأربعاء الماضي، لم تستبعد المصادر أن يكون ايرلو قد وصل على متن طائرة تتبع الأمم ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث .
مشيرة إلى أنه نُقل على متن طائرة تتبع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وكان الحوثيون أعلنوا عودة 240 من الجرحى من عناصرهم على متن طائرة عُمانية وعبر صفقة أبرمت مع الولايات المتحدة شملت في المقابل الإفراج عن ثلاثة أمريكيين في سجون الجماعة أحدهم متوفي.

عناوين ذات صلة:

يمكن قراءة الخبر من المصدر نشوان نيوز من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى