اخبار اليمن الان

اسير حوثي بعد وصوله مطار صنعاء يسأل من استقبلوه ” عاد زوجتي جالسة والا تزوجت”.. فيديو

أثار سؤال وجهه أسير حوثي  مفرج عنه قبل نزوله من الباص في العاصمة صنعاء، خلال اليومين الماضيين، الى شقيقه بشأن زوجته، ردود فعل حزينة و واسعة.

وقال الاسير “يا توفيق زوجتي عادها جالسة والا قد تزوجت”.

فرد شقيقه: لا والله عادها مريعة لك.

يأتي ذلك، بالتزامن مع تفاجئ الأسير الحوثي المفرج عنه قبل يومين، هائل عبدالله حسين محمد طلان (28 عاماً)، ضمن عملية التبادل التي تمت برعاية الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية المعترف بها ومليشيا الحوثي، بأن زوجته تزوجت من أخيه، بعد أن أعلن الحوثيون في مديرية وشحة بمحافظة حجة التي ينتمي إليها مقتله قبل عام فيما كان أسيرا من جبهات القتال لدى الشرعية والتحالف منذ عام 2017.

و ذكر المحامي هادي وردان، عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان بمحافظة حجة، أنه “عندما وصل هائل إلى صنعاء، أبلغوه أن زوجته قد تزوجت أخاه الثاني والمقاتل في صفوف الحوثيين، بعد أن أكدت المليشيا لأهله مقتله في مديرية ميدي بالمحافظة بضربة لطيران التحالف”.

و في نوفمبر 2019، حدثت نفس القصة مع الأسير الحوثي عبدالله محمد عبدالله المثنى من محافظة حجة، الذي وصل إلى مطار صنعاء على متن طائرة قادمة من السعودية ضمن صفقة تبادل الأسرى، ليتفاجأ بأن زوجته تزوجت بأخيه وأنجبت منه طفلاً بعد أن أعلن الحوثيون مقتله وسلموا لأهله جثة مختلفة، ودفن بإشراف من المليشيا الحوثية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى