اخبار اليمن الان

بعد إجبارهم على دفع جبايات لإحياء “المولد”.. الحوثيون يجبرون التجار على تعليق زين ضوئية أمام محلاتهم

أجبرت مليشيات الحوثي الانقلابية ملاك الشركات والمؤسسات والمطاعم والمتاجر على تزيين محلاتهم احتفاء بذكرى المولد النبوي، الذي تستغله كل عام من أجل تحقيق أهدافها المختلفة.

وأكدت مصادر محلية لوكالة خبر، أن مليشيات الحوثي أجبرت ملاك المطاعم والفنادق والمولات والمراكز التجارية في كافة شوارع العاصمة صنعاء على تركيب زين ضوئية أمام محلاتهم ومؤسساتهم التجارية بمناسبة ذكرى “المولد النبوي” لهذا العام.

ولفتت المصادر أن الحوثيين أعطوا مهلة لمدة يومين لتركيب الزينة والشعارات الخضراء والبيضاء، وهددت بفرض عقوبات وغرامات مالية على من يتخلف عن تنفيذ هذه التوجيهات.

وتتحول شوارع العاصمة صنعاء والمؤسسات الخاصة والعامة، إلى نسخة من شوارع إيران وكربلاء، فلا شيء يُرى في شوارع المدينة سوى الزين الضوئية الخضراء واللافتات والشعارات التي تملأ الجدران بهدف غرس هذه الشعارات وترسيخ أفكارها أوساط المواطنين.

وقامت المليشيات الحوثية قبل أيام بفرض جبايات مالية باهظة على الشركات والمتاجر المختلفة تحت مسمى الاعداد لفعاليات “المولد النبوي” حيث تحولت هذه المناسبة وغيرها من المناسبات الطائفية في ذهنية اليمنيين إلى موعد لسرقة أموالهم وفرض الجبايات غير القانونية عليهم بالاكراه.

وتستغل مليشيات الحوثي المناسبات الطائفية في تحصيل الجبايات والإتاوات من المواطنين والتجار في مناطق سيطرتها خصوصاً العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى التعبئة الطائفية والتحشيد لمعاركها العبثية منذ ست سنوات.

ويحتفل الحوثيون بالمولد النبوي في ظل ظروف معيشية قاسية للغاية يعيشها اغلب السكان في مناطق سيطرتهم، جراء نهب رواتبهم وغلاء الأسعار الفاحش واستمرار أزمات المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى