اخبار اليمن الان

رابطة أمهات المختطفين تنتقد عدم إدراج النساء ضمن صفقات التبادل

انتقدت رئيسة رابطة أمهات المختطفين اليمنيين عدم إدراج ملف النساء المعتقلات والمختطفات في سجون مليشيا الحوثي في ملف التبادلات والاتفاقات.
 
وناشدت امة السلام الحاج في تصريحات صحافية على ضرورة الإفراج الفوري عن النساء المعتقلات دون شرط أو قيد وبصحة وسلامة، مطالبة بـ”الضغط على الحوثيين للإفراج عنهن والحفاظ على حقوقهن وحرياتهن”.
 
وأكدت الحاج على ضرورة إخراج كل المعتقلين والمختطفين من داخل السجون  دون شرط أو قيد”.
 
وتعمل رابطة أمهات المختطفين منذ بدء الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي في سبتمبر 2014 بتوثيق كافة حالات الاختطافات والاخفاء، وتنظيم فعاليات احتجاجية رافضة لعمليات الاختطاف والإخفاء القسري للمدنيين من قبل كافة الأطراف.
 
وكان قد رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أمس السبت بنجاح عملية تبادل الأسرى التي نفذتها الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي وفقاً لاتفاق سويسرا الذي توصلا إليه أواخر أيلول/سبتمبر الماضي، مؤكدا أن العملية تعكس أهمية الحوار في إحداث اختراق هام باتجاه وقف إطلاق النار وتحقيق السلام في اليمن.
 
وقال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في بيان نشره مكتب المبعوث الأممي، “تلك خطوة مهمة في مسار تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وهي أيضا أكبر عملية إطلاق أسرى منذ بدء النزاع”.


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى