تقارير

الحكومة اليمنية تدين تنصيب إيران سفيراً لدى الحوثيين بعد تهريبه إلى صنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، تنصيب إيران سفيرا لها، في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ سبتمبر 2014.

وقات وزارة الخارجية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: “ندين بأشد العبارات قيام النظام الإيراني بتهريب أحد عناصره إلى اليمن وتنصيبه سفيرا لدى مليشيا الحوثي”.

وأكدت الخارجية اليمنية، أن ما تم “مخالفة صريحة للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن”.

وقالت الخارجية، “استمرار النظام الايراني بانتهاج سلوك العصابات والمنظمات الارهابية بتهريب الاسلحة والافراد الى مليشيا الحوثي انقلابية يؤكد على عدوانية هذا النظام ونواياه الخبيثة تجاه اليمنيين”.

ودعت الخارجية اليمنية المجتمع الدولي ومجلس الامن لإدانة هذه الممارسات والانتهاكات الايرانية غير القانونية وتدخلها السافر والمستمر في الشؤون الداخلية للجمهورية اليمنية.

وفي وقت سابق، نفى مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، أي دور أممي في نقل السفير الإيراني المعين لدى الحوثيين، إلى العاصمة صنعاء.

والسبت، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية وصول “حسن إیرلو” بصفته سفيرا جديدا لها إلى صنعاء، وأنه سيقدم أوراق اعتماده إلى ما يسمى “حكومة الإنقاذ الوطني” (حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا).

وفي أغسطس /آب 2019، عينت جماعة الحوثي سفيرا لها في طهران، وسط استنكار من قبل الحكومة اليمنية.

 

The post الحكومة اليمنية تدين تنصيب إيران سفيراً لدى الحوثيين بعد تهريبه إلى صنعاء appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى