اليمن عاجل

“غريفيث” ينفي أي دور له في نقل “مسؤول إيراني” إلى صنعاء

الجوزاء نيوز – متابعات

نفى مكتب المبعوث الأممي الخاص الى اليمن مارتن غريفيث، الأحد، أي دور للمبعوث في نقل حسن ايرلو “سفير إيران لدى مليشيا الحوثي” الى العاصمة صنعاء.

وكتب المكتب في تغريدة عبر موقع تويتر قائلًا: “ينفي مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن أي دور في نقل حسن ايرلو إلى صنعاء، ويحث الإعلاميين على التأكد من المعلومات قبل نشرها عبر التواصل مع القسم الإعلامي للمكتب”.

وأمس السبت، أعلنت الخارجية الإيرانية عن وصول سفيرها “المفوض” إلى صنعاء لتقديم أوراق اعتماده لما يسمى برئيس المجلس السياسي لمليشيا الحوثي مهدي المشاط، في خطوة أثارت تساؤلات حول طريقة وصول “ايرلو” إلى صنعاء رغم سيطرة التحالف العربي على الاجواء والمنافذ اليمنية.

ورجحت بعض المصادر ، أن السفير الإيراني حسن ايرلو، وصل صنعاء الأربعاء 14 أكتوبر عبر طائرة عمانية مع 20 خبيرًا إيرانيًا ضمن 240 شخصًا أعلن المتحدث باسم الجماعة عن عودتهم إلى البلاد على اعتبار أنهم مرضى وجرحى، في صفقة مع واشنطن للإفراج عن رهائن امريكيين دعمتها السعودية.

وعمل ‏‎حسن إيرلو ، كخبير عسكري ومدرب في حزب الله على الاسلحة المضادة للطيران في العام 1999، وذلك بحسب اعترافات أسرى تابعين لحزب الله.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى